الأحد سبتمبر 29, 2024
اقتصاد سلايدر

سياحة إندونيسيا: الأولوية لبناء ثقافة الضيافة في المطارات

أعطى وزير السياحة والاقتصاد الإبداعي، ساندياغا صلاح الدين أونو، الأولوية لثقافة الضيافة في المطارات لترك انطباع أول جيد لدى المسافرين الذين يدخلون إندونيسيا.

لثقافة الضيافة في المطارات

وقال أونو أثناء الرد على نتائج استطلاع أجرته منظمة AirHelp في جاكرتا اليوم الأربعاء: “يحصل السياح على الانطباع الأول في المطار، وعلينا أن نتأكد من أننا نطبق الضيافة الإندونيسية في المطارات”.

كشفت استطلاعات منظمة AirHelp ووسائل الإعلام الإخبارية أن ثلاثة مطارات إندونيسية تم تصنيفها ضمن أسوأ عشرة مطارات في العالم، وفقًا لتقرير بلومبرج ميديا  وقال أونو إنه قرأ الخبر وسيكون بمثابة مادة لتقييم وزارة السياحة والاقتصاد الإبداعي.

وأبلغ أنه أجرى تدريبًا على الضيافة لموظفي المطار، سواء العاملين في إدارة الهجرة أو الحمالين الذين يساعدون السائحين في حمل البضائع، لضمان خدمات المطار الجيدة غير إن بناء الضيافة في المطارات ليس مجرد خدمة، بل هو أيضاً استثمار في الجاذبية السياحية لبلد ما.

وأوضح أونو: “لأن معظم السياح لا يبحثون عن الجمال الطبيعي فحسب، بل يريدون أيضًا معرفة مدى أهمية الضيافة في إندونيسيا” لذلك، طلب خلق خدمة جيدة وأجواء ممتعة مع ثقافة الضيافة، خاصة في المطارات التي تعتبر نقاط دخول للسياح الأجانب “أهمها هي الأبواب الثلاثة الرئيسية للسياح إلى إندونيسيا، وهي مطار نجوراه راي بالي، وسوكارنو هاتا، وأيضًا العديد من الذين يدخلون عبر أبواب باتام وكيبري. لذا، هذه هي نقاطنا الرئيسية لتحسين جودة الضيافة والخدمة،” وفق وكالة أنتاراا. 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب