الأحد سبتمبر 29, 2024
اقتصاد سلايدر

سياحة إندونيسيا: الاقتصاد الإبداعي رؤية ذهبية لعام 2045

قال وزير السياحة والاقتصاد الإبداعي ساندياغا صلاح الدين أونو اليوم الاثنين إن قطاع الاقتصاد الإبداعي يمكن أن يدعم الاقتصاد الوطني ويساعد في تحقيق رؤية إندونيسيا الذهبية لعام 2045.

وبعد حفل توزيع جوائز IndoFringe@Sekolah لعام 2023 هنا، أشار الوزير إلى أن الاقتصاد الإبداعي في إندونيسيا يحتل المركز الثالث في العالم، مما يجعله موردًا مهمًا لتعزيز دخل الدولة.

وقال في حفل إطلاق IndoFringe@Sekolah لعام 2024: “إن اقتصادنا الإبداعي هو ثالث أكبر اقتصاد في العالم من حيث مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي”.

يمكن لقطاع الاقتصاد الإبداعي أن يساعد في تحقيق رؤية إندونيسيا في أن تصبح دولة متقدمة من خلال تعزيز نوعية الموارد البشرية ومن المتوقع أن تساعد هذه الاستراتيجية الجهات الفاعلة في الاقتصاد الإبداعي على تحقيق دخل أعلى.

وأشار “لقد حان الوقت بالنسبة لنا لتعزيز الموارد البشرية في الاقتصاد الإبداعي حتى يتمكنوا من الحصول على دخل أكبر”.

ووفقاً لأونو، فإن تعزيز الموارد البشرية يمكن أن يساعد في تحقيق الدخل المستهدف للفرد الذي يتراوح بين 25 ألف دولار أمريكي و30 ألف دولار أمريكي.

وأفاد “يمكننا تحقيق الهدف المتمثل في 25 ألف دولار إلى 30 ألف دولار أمريكي للفرد، وهو ما سيتم دعمه ليس فقط من خلال الاقتصاد الأخضر والاقتصاد الأزرق والاقتصاد الرقمي، ولكن أيضًا من خلال الاقتصاد الإبداعي”.

وأبلغ أن الوزارة تستهدف أيضًا مساهمة قدرها 1300 تريليون روبية في النقد الأجنبي للبلاد من قطاع الاقتصاد الإبداعي ومساهمة في الناتج المحلي الإجمالي الوطني تصل إلى ثمانية بالمائة.

وأوضح”بحلول نهاية هذا العام، من المتوقع أن يمنح (قطاع الاقتصاد الإبداعي) 1.300 تريليون روبية (لاحتياطيات النقد الأجنبي)، ويخلق 25 مليون فرصة عمل، في حين أن هدف التصدير هو 28 مليار دولار أمريكي، والمساهمة (المستهدفة) في وأوضح أن الناتج المحلي الإجمالي يتراوح بين 7.8 و8 بالمئة. وفق ما أفادت أفادت وكالة أنتارا.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب