الثلاثاء يوليو 2, 2024
تقارير

شخصيات بارزة في إدارة ترامب تدعم المعارضة الإيرانية : البديل الأفضل لنظام الملالي

القي   مايك بنس، نائب رئيس الولايات المتحدة السابق خطابا في التجمع العالمي لإيران حرة الذي يعقد اليوم 29 يونيو 2024  في باريس بحضورالسیدة مریم رجوي رئیسة الجمهوریة المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانیة وکذلك الشخصيات السياسية و البرلمانية العالمية البارزة في‌حین تجمع عشرات الآلاف من الإيرانيين في ساحة بيبل بلاتز في برلين للتواصل مباشرة مع مؤتمر في باريس حيث انضم ضيوف بارزون إلى المتحدثين في برلين للتعبير عن دعمهم للحرية في إيران.

وشكر بنس  بنس الحضوروالمتظاهرین في برلین قائلاً: “شكراً لوقوفكم من أجل إيران حرة. إنه لشرف لي أن أكون معكم جميعاً.”

وتابع: “ومع ذلك، بينما نجتمع اليوم، هناك بطل واحد من أجل الحرية ليس معنا، رجل خدم بامتياز لما يقرب من ربع قرن في مجلس الشيوخ الأمريكي. لقد تم ذكره من هذه المنصة مرة واحدة بالفعل وتم تكريمه اليوم. لقد كان رجلاً لم يتردد أبداً في الدفاع عن الحرية، والدفاع عن تحالفات أمريكا في جميع أنحاء العالم، ولم يتردد أبداً في الوقوف مع الشعب الإيراني. وعندما يأتي اليوم الذي تصبح فيه إيران حرة مرة أخرى، سنتذكر ونكون ممتنين لحياة وعمل السيناتور جو ليبرمان.”

وأضاف: “أحثكم من أعماق قلبي على مواصلة العمل، ومواصلة القتال، وعدم التوقف أبداً عن الإيمان بإيران حرة، وعدم الشك أبداً في أن الشعب الأمريكي المحب للحرية معكم ويدعم حلمكم بجمهورية إيرانية علمانية وديمقراطية. عندما يسأل الناس لماذا اخترت أن أكون هنا، فإن الإجابة بسيطة. أريد أن يعرف العالم أنه بسببكم جميعاً، تهب رياح التغيير في إيران أقوى من أي وقت مضى.”

وأشار بنس إلى التوقيت الحرج الذي يجتمع فيه الحضور: “إننا نجتمع في وقت بالغ الأهمية في أعقاب أحداث بالغة الأهمية. أنا لا أفرح بموت أي إنسان، لكن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي تجعل المستقبل أكثر إشراقاً، والعالم أكثر أماناً الآن بعد أن دخل مثل هذا الرجل الشرير التاريخ.”

وتابع: “نادراً ما أحتاج إلى إخبار أي شخص هنا أو أولئك الذين ينظرون إلى رئيسي بأنه كان قاتلاً جماعياً. كان من المفهوم على نطاق واسع أن تعيينه رئيساً في عام 2021 كان علامة على إحباط النظام المتزايد من عدم قدرته على قمع المعارضة داخل حدوده. كانت وظيفته الأولى هي إسكات المقاومة. بفضلكم جميعاً، فشل رئيسي لأن المقاومة أقوى من أي وقت مضى.”

وأضاف: “ونحن نجتمع هنا بعد يوم واحد فقط من إجراء الانتخابات في إيران، على ما يبدو لاختيار رئيس جديد. لكن لا ينبغي أن يكون ذلك مفاجئاً، حيث ذكرت وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم أن انتخابات الأمس شهدت أدنى نسبة إقبال في تاريخ إيران منذ الثورة.”

وأوضح بنس: “يعرف الشعب الإيراني أن الانتخابات كانت خدعة. إنهم يعلمون أنه لن يكون لديهم خيار حقيقي في ظل النظام الحالي، ولم يكونوا على استعداد للمشاركة في تمثيلية تهدف فقط إلى إضفاء الشرعية على النظام في نظر العالم الخارجي. هذا الكثير نعرفه على وجه اليقين. أياً كان الرئيس الجديد لإيران، فإنه سيرث نظاماً أضعف وأقل استقراراً وأكثر عرضة للانهيار من أي وقت مضى في التاريخ. لن يذهب النظام بهدوء إلى الليل من تلقاء نفسه. هذا هو السبب في أن المقاومة المختبرة والمنظمة والمثبتة هي وحدها التي يمكن أن تحدث تغييراً دائماً. حركة يمكن أن تلهم الناس لاتخاذ إجراءات ولها تاريخ في الوقوف في وجه النظام. حركة مستعدة للتضحية ودفع الثمن اللازم من أجل الحرية. والخبر السار هو أن مثل هذه الحركة موجودة. تلك الحركة هي المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية.”

وأكد بنس: “الحقيقة هي أن الملالي في طهران ليس لديهم خوف أكبر من المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية. لهذا السبب قدموا السيدة رجوي و100 من قادة هذه الحركة للمحاكمة غيابياً، على أمل تخويف جيل الشباب من الأبطال، الذين رأينا وجوههم للتو على جدران هذا التجمع.

وعاد للقول :لكن اضطهاد وقتل أعضاء وحدات المقاومة في جميع أنحاء إيران لم يؤد إلا إلى تعزيز هذه الحركة وأعدادها. عزمها وإلهامها للعالم الحر. وكما فشل رئيسي في إبادة مجاهدي خلق خلال مذبحة عام 1988، ستفشل طهران مرة أخرى في هزيمة وحدات المقاومة في إيران اليوم.”

وأضاف بنس: “في ظل إدارة ترامب-بنس، لم ندير آذاناً صماء عن نداءات الشعب الإيراني. لم نبقى صامتين في وجه الفظائع التي لا تعد ولا تحصى التي ارتكبها النظام الإيراني، ووقفنا بفخر مع الشعب الإيراني المحب للحرية.

واستدرك لقد ألغينا الاتفاق النووي الإيراني الذي أغرق خزائن النظام بعشرات المليارات من الدولارات ومنصات مليئة بالأموال المستخدمة لقمع شعبه ودعم الهجمات الإرهابية القاتلة في جميع أنحاء العالم.

وتابع :لقد فرضنا عقوبات جديدة على الحرس الثوري الإيراني. لقد أطلقنا حملة من أقصى قدر من الضغط، وعاقبنا النظام على سلوكه العدواني واعتدائه على مواطنيه. لقد فرضنا هذه العقوبات بقوة لجعل صادرات النفط الإيرانية تقترب من الصفر وحرمان النظام من مصدر دخله الرئيسي، وأوضحنا بما لا يدع مجالاً للشك أن الولايات المتحدة لن تسمح أبداً لإيران بالحصول على سلاح نووي.”

 

وأكمل قائلاً: “لقد اتخذنا كل هذه الخطوات ولم نتردد عندما حان الوقت لوقف أكبر إرهابي في العالم، ورحل قاسم سليماني. في اليوم الذي تركنا فيه السلطة، كان النظام الإيراني أكثر عزلة من أي وقت مضى. لكن الإدارة الأمريكية الحالية تعمل الآن على تفكيك الكثير من التقدم الذي أحرزناه في تهميش هذا النظام الاستبدادي في طهران، والعمل الإضافي لاستعادة الاتفاق النووي الإيراني، وإعادة طهران إلى المسار السريع للحصول على سلاح نووي.”

وختم بنس قائلاً: “ولكن مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية أمام عالم يراقب، يجب على حلفائنا وأعدائنا أن يعرفوا ذلك، مهما كانت حالة قيادتنا الأمريكية الحالية.. الشعب الأمريكي قوي.. الجيش الأمريكي هو أقوى جيش في تاريخ العالم، وأي دولة تتمنى لنا أو لحلفائنا السوء يجب أن تعرف،

واستدك بنس بما  قاله الرئيس الديمقراطي الراحل جون  كينيدي، أن الشعب الأمريكي يقف دائماً على استعداد لدفع أي ثمن، ومواجهة أي مشقة، وتحمل أي عبء، ودعم أي صديق، ومعارضة أي عدو لضمان بقاء الحرية ونجاحها، أنا أتعهد لكم.”

وأضاف: “لم يكن النظام الإيراني أبداً أضعف مما هو عليه اليوم. يعيش أربعة من كل خمسة إيرانيين الآن تحت خط الفقر. الفساد في أعلى مستوياته على الإطلاق. لقد سئم الشعب الإيراني. إنهم مستعدون للتغيير. إنهم متحدون أكثر من أي وقت مضى. تعرفون أن الأمل يشتعل في قلب الرجال والنساء المحبين للحرية. أعتقد أن الشعلة تشتعل في مواطنيكم أكثر من أي وقت مضى.”

واختتم بنس كلمته قائلاً: “واحدة من أكبر أكاذيب النظام الحاكم التي تم بيعها للعالم الأوسع هي أنه لا يوجد بديل للوضع الراهن. لكنكم تعلمون جميعاً أن هناك بديلاً منظماً جيداً ومستعداً تماماً ومؤهلاً تماماً ومدعوماً شعبياً يسمى المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، والذي يسمى مكونه الرئيسي منظمة مجاهدي خلق. أرجو أن تنضموا إلي في شكر مريم رجوي على قيادتها المتميزة ورؤيتها وشجاعتها الشخصية. أنت مصدر إلهام للعالم.”

وأكد بنس: “أريد أن يفهم العالم الأوسع أن منظمة مجاهدي خلق والمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية يشتركان في نفس القيم التي تعتز بها الدول الغربية. خطة السيدة رجوي المكونة من 10 نقاط لمستقبل إيران ستوسع المساواة السياسية والاجتماعية والاقتصادية للمرأة. وستسمح لجميع المواطنين بالازدهار في اقتصاد السوق الحر، وستضمن الخطة المكونة من 10 نقاط حرية التعبير، وحرية التجمع، وتضمن حق كل إيراني في العيش والعمل والعبادة وفقاً لما يمليه عليهم ضميرهم في حرية.”

وقال بنس في الختام: “نحن نقف مع الشعب الإيراني الأبي لأنه على حق، لأن النظام في طهران يهدد السلام والأمن في العالم، ولا يمكن لأي نظام قمعي أن يدوم إلى الأبد. أعتقد أنه مثلما انهار الاتحاد السوفيتي تحت وطأة خطاياه، سيكون مصير الظالمين في إيران كذلك. سيأتي اليوم الذي يطلق فيه آيات الله غير المنتخبين قبضتهم الحديدية على إيران.”

بومبيو

وفي نفس السياق قال   مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي السابق خطابا في التجمع العالمي لإيران حرة”لقد رأيت خلال فترة وجودي في المنصب أن التراخي في المواقف وتقليص الردع يؤدي إلى معاناة الشعب الإيراني، ولا يمكننا السماح بذلك أبداً. أنا واثق من أن الشعب الإيراني، كما نفهم جميعاً في هذه القاعة اليوم، يدرك أهمية المقاومة، وأنها ستنجح في تحقيق مستقبل مشرق حيث ستنضم إيران مرة أخرى إلى الدول المسالمة وتحترم كرامة الإنسان وحقوقه الأساسية.”

وأضاف: “بعد وفاة رئيسي، الذي تحدثت عنه بإسهاب في المرة الأخيرة، يجب أن تعرفوا أنني أعتقد أن إيران أكثر عرضة للخطر اليوم من ذي قبل. لم يكن سوى خادم آية الله، وجزار طهران، وقد دمر العديد من الأرواح بنفسه شخصياً. كان الجلاد الرئيسي للقتل الجماعي، مما أثر على العديد من عائلات الأشخاص الموجودين معنا اليوم.” كانت وظيفته هي إلحاق الألم بالناس بينما استمر آية الله في نهبهم.

قال بومبيو: “لقد شهد العالم بأسره هذه الوحشية، وللأسف اعتبرها الكثيرون أمراً مفروغاً منه واعتقدوا أن إعطاء النظام المال أو التعامل التجاري معه سيغيره. تثبت ذاكرته أن هذا زائف، ويجب أن ترسل ذاكرته إلى أحلك فصول تاريخ البشرية.”

وأشار: “لكن الجانب الآخر هو هذا. يمكنك أن ترى الانزعاج، والاضطرابات، والاحتجاجات الواسعة النطاق، ومقاطعة الانتخابات في مارس وما حدث في الأيام القليلة الماضية. نحن نعلم أن هذا التغيير مطلوب، ولن يأتي من التمني، بل من المقاومة المنظمة من الشعب الإيراني. وأنا أعول عليهم، وأعتمد عليكم.”

وأكد: “نعلم أنه ستكون هناك تكاليف كبيرة مرتبطة بهذا. أنتم جميعاً، سيدتي رجوي، عانيتم كثيراً وما زلتم تتعرضون للاضطهاد والمحاكمة، وبصراحة، الدول الغربية لا تفعل ما يكفي لدعم جهودكم. لكنني أعتمد على الرجال والنساء الشجعان.”

وأضاف بومبيو: “الشعب الإيراني يستحق أن يقرر مستقبله بنفسه، ويحتاج إلى دعمنا جميعاً. لم يفت الأوان بعد للانضمام إلى الجهود الرامية إلى مساعدة الشعب الإيراني على الإطاحة بهذا النظام غير الشرعي.”

رئيس الدبلوماسية الأمريكية السابق  شددكذلك علي أن البديل موجود، رغم ما تقوله الطبقة الحاكمة. كل أسبوع، في مئات المدن والبلدات في جميع أنحاء إيران، نرى أن هناك بديلاً.

واردف توفر منظمة مجاهدي خلق حلاً للعديد من المشاكل، ليس فقط لإيران ولكن للشرق الأوسط الأوسع أيضاً. هناك بديل، وأنا مقتنع بأنكم ستحتفلون باللحظة التي ينهار فيها النظام في إيران.”

مريم رجوي في الذكرى 35 من مجزرة 88.. تستمر دورة القتل على أيدي الملالي المجرمين

واستمر حديث بومبيو مخاطباً السيدة رجوي: “خطتك المكونة من 10 نقاط هي الحل. سيأتي اليوم الذي ستحطمين فيه الثيوقراطية وتحملين القادة على حساب أفعالهم. يرتكز هذا البرنامج على الحقيقة البديهية التي تأسست عليها الديمقراطية الأمريكية.”

وأضاف: “يجب أن تعرفوا أن الشعب الأمريكي والغالبية العظمى من الناس يعتقدون أن هذا النظام يجب أن يرحل. يمكننا أن نرى نتيجة المساومة: العالم أكثر خطورة، المنطقة أكثر خطورة، والشعب الإيراني لم يعد يشعر بالدعم من الولايات المتحدة الأمريكية.”

وأكد: “لكن الخبر السار هو أن كل هذه الأخطاء قابلة للتصحيح. نحن نعرف مجموعة السياسات التي ستساعد الشعب الإيراني وتمكنه. يكفي أن يوضح الغرب دعمه الكامل لحركة المقاومة داخل إيران. عندما زرت أشرف 3، لن أنسى أبداً عرض الكتاب المغلف باللون الأحمر الذي يحتوي على أسماء عشرات الآلاف من الأشخاص الذين استشهدوا وقتلوا على يد هذا النظام. الملالي تسببوا في الكثير من الضرر، ولكن لا يمكن تدمير قضية نبيلة، وأنا أعلم أن أحدًا منكم لن يسمح بحدوث ذلك.”

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب