الجمعة يوليو 5, 2024
اقتصاد سلايدر

شراكة اقتصادية بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي

الأمة/ تم توقيع اتفاق لتوسيع التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا،أمس الخميس، بحضور الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم محمد البديوي، ووزير التجارة التركي عمر بولات في أنقرة، ضمن الجهود الرامية إلى شراكة استراتيجية عميقة بين البلدين   .

وذكرت الأمانة العامة لمجلس التعاون في بيان على موقعها الإلكتروني، أن توقيع البيان “دلالة على قوة الشراكة الاستراتيجية والعميقة بين دول مجلس التعاون وجمهورية تركيا، ودلالة على ما حققته دول مجلس التعاون من مكانة إقليمية ودولية وعلى كافة الصعد ومنها المكانة التجارية الاقتصادية والمالية”.

ونقل البيان عن البديوي قوله إن “البيان المشترك يؤكد على الأهمية الحيوية للتعاون الوثيق بين تركيا ودول المجلس لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، بالإضافة إلى تطلعهما المستمر إلى توسيع التجارة والاستثمار وتحقيق تعاون أكبر بين دول مجلس التعاون وتركيا”.

وأضاف أن دول مجلس التعاون تمضي قدما في ملف المفاوضات للتجارة الحرة مع دول أخرى بهدف تحقيق نتائج عدة من بينها فتح وتعزيز آفاق التعاون التجاري والاقتصادي لدول مجلس التعاون إقليميا ودوليا، بالإضافة إلى ضمان وجود أسواق قوية وكبيرة للسلع والخدمات التي توفرها دول المجلس.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب