الأحد سبتمبر 8, 2024
اقتصاد سلايدر

تايلاند: شركة سيام للأسمنت تتوقع انخفاض في الإيرادات 2024

قال تاماساك سيثودوم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إس سي جي: “في النصف الأول من عام 2024، بلغت الإيرادات 252.4 مليار بات، وهو ما يقترب من رقم العام الماضي”.

وشهدت الشركة انخفاضًا في مبيعاتها من الأعمال المرتبطة بالإسمنت والبناء، متأثرة بظروف السوق الضعيفة في تايلاند، على الرغم من زيادة المبيعات من شركاتها التابعة SCG Chemicals و SCG Packaging.

بلغت الأرباح خلال فترة الستة أشهر 6.1 مليار بات، بانخفاض قدره 75٪ على أساس سنوي بسبب تعديلات القيمة العادلة للاستثمارات في النصف الأول من عام 2023، والتي بلغت 14.8 مليار بات.

قررت شركة SCG إغلاق بعض أعمالها التي لا تمتلك أي إمكانات للنمو، بما في ذلك أعمال توصيل البضائع تحت العلامة التجارية “Black Cat”، والتي تديرها شركة SCG Logistics Management Co بالشراكة مع شركة Yamamoto Transport Co ومقرها اليابان.

ويتوقع  تاماساك أن يظل المشهد الاقتصادي العام مليئا بالتحديات في النصف الثاني من عام 2024.

وقال إن “الحرب التجارية وتأثير الصراعات الجيوسياسية والمنافسة الشديدة في السوق من استيراد السلع الصينية والتعافي الاقتصادي المحلي البطيء وجهت ضربة لقطاع الأعمال، وليس فقط لمجموعة سنغافورة للإنشاءات” وتستخدم الشركة مجموعة متنوعة من التدابير لمساعدتها على تجاوز حالة عدم اليقين الاقتصادي.

ومن بين هذه المبادرات التركيز على الأعمال ذات إمكانات النمو القوية مثل حلول الطاقة الشمسية الشاملة للأسواق السكنية والمصانع والمناطق الصناعية، فضلاً عن إدارة تكاليف الطاقة في قطاع الأسمنت في تايلاند، مما أدى إلى زيادة استخدام الوقود البديل إلى 47٪ من إجمالي الوقود، بحسب ما قاله السيد تاماساك.

وستتوقف شركة SCG أيضًا عن إنتاج مواد البناء العادية، وستركز بدلاً من ذلك على المنتجات الخضراء في قطاع البناء لدعم حملتها للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب