الثلاثاء أكتوبر 1, 2024
الأخبار سلايدر

شيخ الأزهر: العالم الإسلامي قصَّر في إعداد نفسه لمواجهة الطغاة

مشاركة:

قال شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، إن العالم العربي والإسلامي قصَّر كثيرًا في إعداد نفسه لمواجهة التحديات المعاصرة.

جاء ذلك خلال استقبال فضيلته رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ووفد مجلس كنائس جنوب إفريقيا والكنائس الأمريكية لمناقشة إقامة تحالف قادة الأديان لإقامة الدولة الفلسطينية.

وقال شيخ الأزهر، إن العدوان الصهيوني على غزة ولبنان فضح المجتمع الدولي وكشف حجم النفاق العالمي في التعامل مع الشرق الأوسط، معتبرا أن الصهاينة ظلمة معتدون وأنا مؤمن بأن الله يمهلهم ليطبق فيهم قول رسوله ﷺ “إِنَّ اللَّه لَيُمْلِي لِلظَّالِمِ فَإِذَا أَخَذَهُ لَمْ يُفْلِتْهُ”.

وشدد شيخ الأزهر على أن صناع القرار السياسي العالمي لا يريدون تحقيق سلام ولا نصرة المستضعفين في غزة ولبنان، مؤكدا أن عالم اليوم تقوده مجموعة متبلدة المشاعر لا قلب لها.

وتابع شيخ الأزهر:” لو قدر لفلسطين ولبنان امتلاك ١٪؜ مما يملكه الكيان المحتل من سلاح وعتاد ما جرؤ هذا المحتل على التعامل بهذا الشكل غير الإنساني!”.

وضم الوفد الكنسي كلا من الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ووفد مجلس كنائس جنوب إفريقيا والكنائس الأمريكية، برئاسة الدكتورة القس ماي إليس كانون، المديرة التنفيذية لمنظمة “كنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط”، والأسقف مالوسي مبوملوانا، الأمين العام لمجلس كنائس جنوب إفريقيا؛ لمناقشة تأسيس تحالف القيادات الدينية للمطالبة بإقامة الدولة الفلسطينية.

وضم الوفد الأسقف سيثيمبيلي سيبوكا، رئيس اتحاد الأساقفة الكاثوليك في جنوب إفريقيا، والقس خضر اليتيم، المدير التنفيذي للخدمة والعدالة في الكنيسة الإنجيلية اللوثرية بأمريكا، والسيدة بوليلوا نوبوزوي، مسئولة حوار الأديان في مجلس كنائس جنوب إفريقيا.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب