الخميس أكتوبر 10, 2024
تقارير سلايدر

صحة إندونيسيا: خارطة طريق للقضاء على الملاريا

مشاركة:

أطلقت الوزارة خارطة طريق القضاء على الملاريا والوقاية منها 2025-2045 مؤكدة على مشاركة المهنيين وأصحاب المصلحة الآخرين لمعالجة قضية الأمراض المعدية في إندونيسيا.

خارطة طريق القضاء على الملاريا

وفي حدث تم بثه اليوم الخميس، أشار وزير الصحة الإندونيسي بودي جونادي صادقين إلى أن القضاء على الملاريا يجب أن يكون حركة وليس مجرد برنامج. وأكد أن كل من يشارك سيشعر بفخر كبير بالمشاركة في القضية.

​​​​كما سلط صادقين الضوء على أهمية تكثيف المراقبة وتعزيز الالتزام العالمي بمكافحة الأمراض المعدية الثلاثة الأكثر فتكًا على مستوى العالم: الملاريا والسل وفيروس نقص المناعة البشرية. وقال صادقين: “لأنه من خلال المراقبة، نفهم من لديه المرض ويمكننا علاجه، والأهم من ذلك، يمكننا تجنب انتشار المرض”.

استراتيجية لمكافحة الملاريا

وأكد الوزير أن أفضل استراتيجية لمكافحة الملاريا هي منع حدوثها في المقام الأول. وبالتالي، توفر إدارته مرافق على مستوى البلاد لضمان المراقبة السليمة، مثل الأدوات والمختبرات المطلوبة، وكذلك العاملين الصحيين المدربين، للكشف الدقيق عن المرض. وقال إن “الأدوات متاحة وكذلك (الموظفون). ما تبقى هو مجرد التحقق (من الحالة) بانضباط”.

وتتمثل الاستراتيجية الثانية في متابعة تطوير لقاح الملاريا في إندونيسيا. وقال إنه على عكس كوفيد-19 الذي انتشر في جميع أنحاء العالم، تم الإبلاغ عن الملاريا في دول العالم الثالث، لذلك كان الاهتمام والتمويل المطلوبين مفقودين وأشار إلى أنه في حين كان لقاح كوفيد-19 جاهزًا في غضون 22 شهرًا، فقد مرت 22 عامًا ولم يتم تطوير لقاح للملاريا بعد.

احتياجات اللقاحات وتطويرها

وقال إنه لمعالجة هذا، شاركت إندونيسيا في بعض آليات التمويل العالمية، مثل الصندوق العالمي وجافي، لتلبية احتياجات اللقاحات وتطويرها.

وأكد أن الاستراتيجية الثالثة تهدف إلى ضمان توافر أدوية الملاريا. وعلاوة على ذلك، أكد على أهمية تناول الأدوية في الوقت المناسب وبطريقة منضبطة لمنع مقاومة الأدوية.

وأشار الوزير إلى أن الملاريا ومرض السل من متلازمات البلدان الفقيرة، وغالبًا ما يتم تجاهل هذه الأمراض. ومن ثم، دعا إلى التزام عالمي، وخاصة من جانب زعماء الدول النامية، للتركيز على هذه القضايا.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *