الخميس يوليو 4, 2024
مقالات

صلاح الإمام يكتب: حقائق غائبة عن محمد على

من الأكاذيب التاريخية التي (شربها) الشعب المصري ما يقال عن محمد على أنه صاحب تجربة عظيمة وانه كذا وكذا من صفات حميدة وكأنه إله.. وبصفتي درست تاريخ هذه المرحلة جيدا، وحققت (تاريخ الجبرتي) أحب أن اقول:

ـ يقولون أنه مؤسس الدولة الحديثة لكنه في الحقيقة مؤسس الحكم العسكري الشمولي الديكتاتوري القمعي ومؤسس دولة الطغيان وكان هو المشرع والقاضي والجلاد وكم من رؤوس طارت من على الأجساد بإشارة من إصبعه..

ـ محمد على ارتكب في حق الشعب المصري مجازر وأعمال سلب ونهب أبشع مما كان يفعله المماليك، ويكفي أنه بدأ مسيرة حكمه بمذبحة بشعة تجلت فيها أبشع أنواع الخسة والخيانة.

ـ فرض ضرائب باهظة على المصريين لتمويل بناء أسطوله الذي قام بواسطته بعدة مغامرات لم تستفد منها مصر شيئا، ولما بدأ آلاف المصريين في الهروب إلى الشام بسبب ظلمه أعلن الحرب على عكا وباقي ولايات الشام.

ـ كان ابنه إبراهيم (ويقال إنه ابن زوجته وليس ابنه) مجرم حرب مصاص دماء وهو الذي هدم الدرعية على من فيها لأنها كانت مركز الدعوة الوهابية.

ـ لم يحارب دولة غير إسلامية بل كل حروبه كانت ضد دول إسلامية!!

ـ محمد على انقلب على عمر مكرم الذي عينه حاكما لمصر فنفاه وسجنه!!

ـ محمد على شق ترعة المحمودية وسماها المحمودية على اسم السلطان محمود تقربا إليه، وفى هذا المشروع مات آلاف المصريين من الجوع والمرض وتحت التراب بشكل فاق بكثير ما جرى في حفر قناة السويس لاحقا.. وكلهم كانوا يعملون مسخرين بدون أجر!!

ـ زوجة محمد على كانت كل كام يوم تخرج في موكب مهيب ولابد أن تخرج النساء صاحبات البيوت التي تمر عليها بما عندها من جواهر وتقدمها لها هدايا وإذا امتنعت سيدة عن ذلك تقتل وتعلق رأسها على باب بيتها!!

ـ محمد على اهتم بالإنشاءات على حساب الإنسان فأذاق الشعب كل صنوف المرار والهوان ونكل به وقطع رؤوس الآلاف الذين شرعوا في معارضة بعض أفعاله وكانوا من علماء الأزهر!!

ـ من جرائمه العظمى أنه ساعد الفرنسيين في احتلالهم للجزائر وكان يمد الجيش الفرنسي بالمؤن والذخيرة.. وكان رجلهم في الشرق كله!!

ـ محمد على حكم من سنة 1805 حتى سنة 1848، وحتى عام 1953 كان يحكم مصر أبناءه وأحفاده، أي أنه على مدى 150 سنة (5 أجيال) لم يجرؤ أحد على أن يتفوه بكلمة واحدة في حقه، فترسخت في الأذهان هذه الأكاذيب!!

ويكفيه إجراما انه كان يلقب بـ (ولى النعم) وهى من صفات الله جل جلاله وحده!!

والمقام لا يتسع لذكر مصائبه وجرائمه، فقد كان مصاص دماء جبار..

تاريخنا كله مزيف..


‏تابع قناة جريدة الأمة الإلكترونية في يوتيوب

تابع قناة جريدة الأمة الإلكترونية في واتساب

Please follow and like us:
صلاح الإمام
كاتب صحفي مصري حر مستقل باحث ومحقق في التاريخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب