الأحد أكتوبر 6, 2024
مقالات

صلاح الإمام يكتب: مصر مقبرة الغزاة

مشاركة:

هذه الجملة نشأت كنوع من التندر والسخرية ثم صدقها السذج وصارت كـ«حقيقة» مسلم بها يسوقها الجهلة المغيبون..

التاريخ يقول إن مصر تداول على حكمها كل القوى العالمية منذ فجر التاريخ، وخذ عندك:

ـ الهكسوس احتلوا مصر لمدة ٢٤٦ سنة!!

ـ الآشوريين احتلوا مصر لمدة ١٦ سنة..

ـ الفرس احتلوا مصر ٨٠ سنة وخرجوا، ثم عادوا واحتلوها ١١ سنة.. ومش احنا اللي خرجناهم من مصر، لكن جاء اليونانيون بقيادة الاسكندر فأخرجوهم واحتلوها، وبعد موت الاسكندر خلفه بطليموس وبدأ عهد البطالمة (اليونان أو الاغريق) حوالي ٣ قرون، كانت آخر حكامهم الملكة كيلوباترا، حتى خرجوا، لكن مش المصريين اللي خرجوهم، بل الرومان، وحلوا محلهم حوالي ٦ قرون!!  واحنا كنا بنتفرج بس!!

بعد ذلك خرج الرومان لكن مش بواسطة المصريين.. لكن الفتح العربي الإسلامي هو الذي كتب نهاية الحكم الروماني لمصر بعدما بقيت حوالي ١٠٠٠ سنة محتلة من اليونانيين والرومان.

ـ في ظل الحكم الإسلامي تتابع على حكمها ممالك ودول وجنسيات غريبة، فهي خضعت للأمويين، ثم العباسيين، وفى ظل الحكم العباسي حكمها الطولونيون، ثم الاخشيديون، ثم الفاطميون، ثم الأيوبيون، ثم المماليك وما أدراك ما المماليك؟؟

المماليك في الأصل غلمان وعبيد، ومع ذلك حكموا مصر حوالي ٣ قرون.. ولما فتحها العثمانيون بقي المماليك قادة للجيش وأمراء وأصحاب نفوذ وسلطة وبطش!!

ثم حكمها العثمانيون منذ العام 1517، وفى ظل الحكم العثماني دخلها الفرنسيون وحكموها ٣ سنوات، اغتصبوا الحرائر ودهسوا المقدسات، وأحرقوا البيوتات، وأسالوا الدماء أنهارا في شوارع المحروسة.. وخرجوا بعد ثلاث سنوات لظروف تتعلق بما كان يجرى في فرنسا كدولة تشهد ثورة..

وبعد خروج الفرنسيين بدلا من أن يحكمها أهلها اجتمع كبارها واختاروا شخصا (غريبا) من أصل ألباني ليحكمهم ويكونوا له عبيدا، وهو محمد على!!

تداول على حكمها أولاد وأحفاد محمد على، وفى ظل حكمهم تغلغل الأوربيون وأحكموا سيطرتهم على مقدراتها وثرواتها، ثم احتلها الإنجليز ٧٢ سنة، وخلال الحكم الإنجليزي تم نشر الدعارة وتقنينها، وأصبحت بيوت الدعارة والخمارات أكثر من محلات البقالة!!

وفى ظل الاحتلال الإنجليزي انتشرت الكباريهات والمسارح وكانت مصر ثاني دولة في العالم تدخلها السينما، وبواسطة السينما تم تزييف التاريخ، وتشويه الوعي، ونشر كل الموبقات تحت مسمى (الفن)…!!

وقبل رحيل الانجليز سلموها لرجال يوليو ليكون وكلاء لهم..

وبعد كل ذلك مازال هناك يرددون أكبر أكذوبة، وهي أن «مصر مقبرة الغزاة»!

 يا سادة: مصر هي أكبر مستعمرة في التاريخ الإنساني العالمي!

Please follow and like us:
صلاح الإمام
كاتب صحفي مصري حر مستقل باحث ومحقق في التاريخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *