الأحد أكتوبر 6, 2024
تقارير سلايدر

صواريخ روسية تصيب مستشفى للأطفال في كييف

مشاركة:

 الأمة| أطلقت روسيا عشرات الصواريخ على مدن في أنحاء أوكرانيا يوم الاثنين في هجوم أسفر عن مقتل 20 شخصا على الأقل وسقط على مستشفى للأطفال في كييف، بحسب مسؤولين.

وأفاد مراسلو وكالة فرانس برس أن انفجارات سمعت وشوهدت سحب من الدخان الأسود تتصاعد من وسط كييف.

وأظهرت صور وزعها مسؤولون من منشأة طبية للأطفال في كييف أشخاصا يحفرون وسط أكوام من الأنقاض، ودخانا أسودا يتصاعد فوق مبنى مدمر، وطاقم طبي يرتدي ملابس ملطخة بالدماء.

وقال الرئيس الأوكراني فولدمير زيلينسكي “هاجم الإرهابيون الروس أوكرانيا مرة أخرى على نطاق واسع بالصواريخ. مدن مختلفة: كييف، دنيبرو، كريفي ريغ، سلوفيانسك، كراماتورسك”، مشيرا إلى مراكز مدنية رئيسية في جنوب وشرق البلاد.

وكتب على مواقع التواصل الاجتماعي “أكثر من 40 صاروخا من مختلف الأنواع، وتضررت المباني السكنية والبنية التحتية ومستشفى للأطفال”.

وقال زيلينسكي إن هناك عددا غير معروف من الأشخاص محاصرين تحت أنقاض مستشفى أوخماتديت للأطفال ولم يتضح على الفور عدد القتلى.

كان هذا أكبر قصف تتعرض له كييف منذ عدة أشهر. وقالت القوات الجوية الأوكرانية إن الهجمات التي وقعت في وضح النهار شملت صواريخ كينجال الأسرع من الصوت، وهي واحدة من أكثر الأسلحة الروسية تقدما. وتحلق صواريخ كينجال بسرعة تفوق سرعة الصوت بعشر مرات، مما يجعل اعتراضها أمرا صعبا. واهتزت مباني المدينة بسبب الانفجارات.

قصف مستشفى أوخماتديت

ووقع الهجوم على مستشفى أوخماتديت للأطفال في كييف، وهو أكبر منشأة طبية للأطفال في أوكرانيا. ولم ترد أنباء فورية عن سقوط ضحايا هناك.

قالت القوات الجوية الأوكرانية إن القوات الروسية أطلقت عدة صواريخ باليستية وصواريخ كروز ضد أهداف أوكرانية اليوم الاثنين، حيث تم سماع دوي انفجارات في جميع أنحاء العاصمة كييف.

وقالت القوات الجوية إن الهجوم الذي وقع في وضح النهار تضمن صواريخ كينجال الأسرع من الصوت، وهي واحدة من أكثر الأسلحة الروسية تقدما. وتحلق صواريخ كينجال بسرعة تفوق سرعة الصوت بعشر مرات، مما يجعل اعتراضها أمرا صعبا. واهتزت مباني المدينة بسبب الانفجارات.

وأفادت إدارة مدينة كييف بسقوط حطام، ربما من الصواريخ التي تم اعتراضها، في مناطق سولوميانسكي ودنيبروفسكي وهولوسيفسكي وشيفشينكيفسكي في كييف، مما أدى إلى اندلاع حرائق. كما ارتفعت أعمدة كثيفة من الدخان من عدة أحياء في كييف.

وقال رئيس المكتب الرئاسي الأوكراني أندري يرمال إن الهجوم وقع في وقت تواجد فيه عدد كبير من الناس في شوارع المدينة.

ويأتي الهجوم عشية قمة حلف شمال الأطلسي التي تستمر ثلاثة أيام في واشنطن، والتي ستبحث كيفية طمأنة أوكرانيا بشأن دعم الحلف الثابت وتقديم الأمل للأوكرانيين في أن تتمكن بلادهم من تجاوز أكبر صراع في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

وأفاد مسؤولون محليون بوقوع انفجارات أيضا في منطقة دنيبروبيتروفسك وسط أوكرانيا.

 

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *