الأحد يوليو 7, 2024
الأخبار بدون قسم

ضبط 15 طن من المخدرات والكيماويات والأدوية المهربة في بغداد

مشاركة:

قال متحدث باسم مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية العراقية، إن القوات العراقية ضبطت 15 طنا من المخدرات ومكوناتها داخل أحد المنازل في بغداد.

قال المتحدث باسم مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بوزارة الداخلية العقيد بلال صبحي، للصحافيين، الخميس، إن “قواتنا ضبطت 15 طنا من المخدرات والمواد الكيميائية في أحد المنازل في بغداد”، إضافة إلى عدد من المواد المهربة. الأدوية غير المسجلة لدى وزارة الصحة”.

وقال المتحدث إن المنزل يقع في حي القادسية على مشارف بغداد، ويقع في الجزء الغربي من نهر دجلة، موضحا أنه تم اعتقال اثنين من المشتبه بهم وتم تسليمهما إلى السلطات.

وبحسب الفيديو الذي نشرته الإدارة، فقد تم العثور على مئات الصناديق والمواد الكيميائية والمخدرات المتنوعة في جميع غرف المنزل، وتم انتشال بعضها.

وبعد أن كان طريقا للمخدرات وحبوب الكبتاجون عبر دول الجوار إلى دول الخليج، أصبح العراق الآن مكانا لتهريب المخدرات، ووفقا لوزارة الداخلية العراقية، فقد زاد عدد المتعاطين والمتاجرين بشكل كبير منذ عام 2003 وأوائل العام الماضي.

وبحسب مديرية مكافحة المخدرات العراقية، فقد تم في عام 2022 اعتقال أكثر من 14 ألف شخص بتهم تعاطي المخدرات والاتجار بها، بينهم 500 امرأة أو طفل.

تعمل لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في البرلمان العراقي على تعديل قانون المخدرات والمؤثرات العقلية وهو في مراحله النهائية ويجري إعداده بالتعاون مع لجنتي الصحة والأمن والدفاع.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب