الأحد يوليو 7, 2024
تقارير سلايدر

ضمن سياسة ولي العهد.. بلاد الحرمين تسمح ببيع المشروبات الكحولية!

مشاركة:

الأمة| سمحت السلطات السعودية بافتتاح متجرًا لبيع المشروبات الكحولية للدبلوماسيين غير المسلمين المتواجدين على أراضيها في قرار رآه البعض بالمعادي للتقاليد الدينية التي تميزت بها بلاد الحرمين الشريفين على مر العصور.

تقنين بيع المشروبات الكحولية!

أثار القرار غضب العديد من السعوديين على منصة «إكس» -تويتر سابقًا- بينما دافع أخرين عن متخذي القرار معتبرين أنه يأتي ضمن السياسة الانفتاحية التي يتبعها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي لزيادة حركة السياحة في المملكة.

البداية كانت من بيان صادر عن مركز التواصل الدولي السعودي الحكومي، المعني بالتواصل مع وسائل الإعلام الدولية، يُعلن عن تقديم إطار عمل جديد في المملكة لتنظيم المشروبات الكحولية للبعثات الدبلوماسية غير المسلمة في حصص محددة بدعوى «لمكافحة التجارة غير المشروعة في السلع الكحولية».

وأكدت وكالة الأنباء العالمية «رويترز» أن السعودية تستعد لافتتاح أول متجر لبيع الكحول في العاصمة الرياض والذي سيخدم الدبلوماسيين غير المسلمين فقط.

ويوضح مركز التواصل الدولي أن «الإطار التنظيمي الجديد سيركز على تخصيص كميات محددة من السلع الكحولية عند دخول المملكة لوضع حد للعملية السابقة غير المنظمة، التي تسببت في تبادل غير خاضع للرقابة لمثل هذه السلع في المملكة».

يذكر أن بلاد الحرمين الشريفين على مر الزمان؛ تمنع منعًا باتًا بيع واستهلاك المشروبات الكحولية، بل تُعاقب من يقدم عليها بالجلد والترحيل والغرامات والسجن لكن سياسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ضربت بالتقاليد الدينية للمملكة عرض الحائط.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب