الأثنين مايو 20, 2024
اقتصاد سلايدر

طوفان الأقصى.. ارتفاع أسعار النفط وانخفاض العقود الآجلة للأسهم الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط وانخفاض العقود الآجلة للأسهم الأمريكية ليلة الأحد في أول رد فعل على  حرب الكيان الصهيوني مع حماس .

انخفاض العقود الآجلة

على الرغم من أن الكيان الصهيوني ليس منتجًا رئيسيًا للنفط، إلا أن التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط الغني بالنفط أثارت قلق المستثمرين الذين قاموا بالفعل ببيع النفط في الأسابيع الأخيرة.

وفي ليلة الأحد، ارتفعت أسعار النفط الأمريكي بنسبة 4% فوق 86 دولارًا للبرميل. كما ارتفع سعر خام برنت، المؤشر العالمي، بنحو 4٪  ، حيث تم تداوله بحوالي 88 دولارًا  للبرميل.

وقال ستيفن إينيس، الشريك الإداري لشركة SPI Asset Management، إن الارتفاع من المحتمل أن يكون بسبب ميل المتداولين إلى اتخاذ “استجابة الشراء أولاً وطرح الأسئلة لاحقًا للتصعيد الجيوسياسي في الشرق الأوسط”.

وكتب في مذكرة إلى العملاء اليوم الاثنين: “يشير التحليل التاريخي إلى أن أسعار النفط تميل إلى تحقيق مكاسب مستدامة بعد أزمات الشرق الأوسط”.

وفي أسواق الأسهم، انخفضت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية، التي ارتفعت يوم الجمعة على خلفية  تقرير قوي بشكل مدهش عن سوق العمل الأمريكي ، بشكل حاد ليلة الأحد.

وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز 200 نقطة، أو 0.6%. وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.7%. وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك بنسبة 0.7%  .

ويخشى المستثمرون العالميون أن تؤدي التوترات الطويلة الأمد في الشرق الأوسط إلى الإضرار بالانتعاش الاقتصادي العالمي الهش وفق سي إن إن.

Please follow and like us:

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب