الأحد يوليو 7, 2024
الأخبار سلايدر

اعتراضاً علي الإبادة الجماعية ضد غزة

طيار أمريكي يضرم النار في نفسه أمام سفارة الكيان

توفي عضو في الخدمة الفعلية بالقوات الجوية الأمريكية بعد أن أشعل النار في نفسه خارج السفارة الإسرائيلية في واشنطن العاصمة، بينما أعلن أنه “لن يكون متواطئا بعد الآن في الإبادة الجماعية”.

قالت إدارة شرطة العاصمة اليوم الاثنين إن الطيار آرون بوشنل البالغ من العمر 25 عامًا، من سان أنطونيو بولاية تكساس، توفي متأثرًا بجراحه وكان بوشنل قد توجه إلى السفارة قبل الساعة الواحدة ظهرًا بقليل يوم الأحد وبدأ البث المباشر على منصة بث الفيديو تويتش، حسبما قال شخص مطلع على الأمر لوكالة أسوشيتد برس.

يعتقد مسؤولو إنفاذ القانون أن الرجل بدأ بثًا مباشرًا، وأوقف هاتفه ثم سكب على نفسه مادة مسرعة وأشعل النيران. وفي مرحلة ما، قال إنه “لن يكون متواطئا بعد الآن في الإبادة الجماعية”، على حد قول الشخص. تمت إزالة الفيديو لاحقًا من المنصة، لكن مسؤولي إنفاذ القانون حصلوا على نسخة وراجعوها.

ولم يكن الشخص مخولاً بمناقشة تفاصيل التحقيق الجاري علناً، وتحدث إلى وكالة الأسوشييتد برس بشرط عدم الكشف عن هويته.

وقالت القوات الجوية، في بيان لها، اليوم الاثنين، إن “الفرد المتورط في حادثة الأمس توفي متأثرا بجراحه وتوفي الليلة الماضية”. وقالت القوات الجوية إنها ستقدم معلومات إضافية بعد يوم من قيام المسؤولين العسكريين بإبلاغ أقرب أقربائه

ووقع الحادث بينما يسعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للحصول على موافقة مجلس الوزراء على عملية عسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة بينما يجري التفاوض على اتفاق مؤقت لوقف إطلاق النار. ومع ذلك، أثار الهجوم العسكري الإسرائيلي في غزة انتقادات، بما في ذلك مزاعم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين.

ونفت إسرائيل بشدة مزاعم الإبادة الجماعية، وقالت إنها تنفذ عمليات وفقا للقانون الدولي في الحرب بين إسرائيل وحماس .

وفي ديسمبر أحرق شخص نفسه خارج القنصلية الإسرائيلية في أتلانتا واستخدم البنزين كمسرع، وفقا لسلطات الإطفاء في أتلانتا. وتم العثور على علم فلسطيني في مكان الحادث ويُعتقد أن هذا العمل كان بمثابة “احتجاج سياسي متطرف”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب