الثلاثاء يوليو 2, 2024
أمة واحدة سلايدر

عبد الكبير : إجتماع الدوحة فرصة لزيادة تفاعل أفغانستان مع العالم

مشاركة:

الأمة    :  قبل مغادرة وفد الإمارة الإسلامية إلى اجتماع الدوحة الثالث للمبعوثين الخاصين المعنيين بأفغانستان، عقد  نائب رئيس الوزراء الأفغاني، مولوي عبد الكبير، لقاءا مع المتحدث باسم الإمارة الإسلامية الأفغانية ، المولوي ذبيح الله مجاهد  الذي سيشارك مندوبا عن افغانستان 

في اجتماع الدوحة الثالث الذي سيعقد اليوم الأحد، الساعة 6:45 مساء بالتوقيت المحلي، وينتهي الساعة 8:45 مساء، في العاصمة القطرية الدوحة.

خلال اللقاء، قدم السيد ذبيح الله مجاهد معلومات شاملة عن تشكيل الوفد و تخطيط المشاركة في الاجتماع، مؤكدا أن الوفد سيشارك في اجتماع الدوحة الثالث وفقا لشروط وجدول أعمال الإمارة الإسلامية، حيث سيعقد أيضًا عدد من الاجتماعات المهمة على حافة هذا الاجتماع.

من جانبه، وصف  النائب السياسي مشاركة الإمارة الإسلامية في هذا الاجتماع بأنها مثمرة للغاية وقال إن المفاوضات والمناقشات التي أجرتها إمارة أفغانستان الإسلامية مع الأمم المتحدة أدت إلى ضرورة الاعتراف بحقوق الإمارة الإسلامية والقبول بكامل شروطها باعتبارها الحكومة المسؤولة وأضاف بأن مثل هذه الاجتماعات توفر فرصا جيدة للتفاعل مع العالم.

كما أوضح مولوي عبد الكبير أن وجهة النظر الدولية بشأن الإمارة الإسلامية شهدت تغيرات إيجابية كبيرة، حيث أن دول المنطقة حاليا لديها تفاعل إيجابي و فعال مع الإمارة الإسلامية الأفغانية ، حيث سيكون للإمارة الإسلامية علاقات إيجابية مع دول العالم في المستقبل القريب كذالك.

وأضاف  النائب السياسي بأن الحكومة الأفغانية تريد العلاقات الجيدة والتفاعل الإيجابي مع كافة دول العالم في ضوء الاحترام المتبادل والتعاون المشترك .

وفي نهاية هذا اللقاء قدم النائب السياسي التوصيات والتوجيهات اللازمة للمتحدث الرسمي بخصوص تمثيل الإمارة الإسلامية في اجتماع الدوحة القادم و عرض عليه النقاط الأساسية والموضوعات المهمة المعنية. 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب