الأربعاء أكتوبر 9, 2024
الأخبار سلايدر

عدد وفيات الخمور المغشوشة في إيران يرتفع إلى 21

مشاركة:

الأمة- ذكرت وسائل إعلام رسمية يوم الثلاثاء أن حصيلة الوفيات الناجمة عن تناول الخمور المغشوشة ارتفعت إلى 21 شخصا في محافظة مازندران الإيرانية، كما تم نقل 284 شخصا آخرين إلى المستشفى. 

خمور مغشوشة

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن علي عباسي المدير العام للطب الشرعي في المحافظة قوله: “من إجمالي الوفيات الناجمة عن التسمم بالكحول في مازندران، هناك 18 رجلا والبقية نساء”. 

استمر عدد القتلى في الارتفاع طوال الأسبوع الماضي، حيث أفادت وسائل الإعلام الرسمية في البداية بوصول العديد من المرضى إلى مستشفيات مدينة تشالوس وآمول في 30 سبتمبر 

. وقال رسول ظفرمند، المدير الطبي بجامعة مازندران للعلوم الطبية يوم الاثنين: “منذ الأسبوع الماضي، بعد الإبلاغ عن أول حالة تسمم بسبب تناول الكحول المزيف، زار 284 شخصًا المراكز الطبية”. 

اعتقلت السلطات الإيرانية خمسة أفراد فيما يتعلق بالحادث، “أرسل أربعة منهم إلى السجن بتهمة القتل العمد، بينما تم الإفراج عن شخص واحد بكفالة”. قال عباس بوراني، المسؤول القضائي في مازندران يوم الأربعاء. 

يعد استهلاك الكحول غير قانوني في إيران، حيث تقوم الحكومة عادةً بقمع بائعي الكحول “غير القانونيين”، مما يدفع بعض الإيرانيين إلى اللجوء إلى استهلاك الخمور المقلدة، مما يؤدي أحيانًا إلى حالات شديدة من التسمم الكحولي والوفيات.

في سبتمبر 2023، حكم القضاء الإيراني على أربعة أشخاص بالإعدام لبيعهم الكحول المهرب.. زُعم أنهم باعوا الكحول الملوث الذي قتل 17 شخصًا وأرسل العشرات إلى المستشفى بعد أشهر.

خلال جائحة كوفيد-19 في عام 2020، توفي ما لا يقل عن 210 إيرانيين بعد تناول الكحول المغشوش، معتقدين أنه يمكن أن يعالج المرض القاتل.  

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *