الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار سلايدر

عقوبات أمريكية على كيانات وأفراد في لبنان وتركيا

مشاركة:

الأمة| أعلن وزارة الخزانة الأمريكية يوم الأربعاء فرض عقوبات على ثلاثة كيانات وفرد واحد بتهمة “توليد التمويل” لصالح الحرس الثوري الإيراني وجماعة حزب الله اللبنانية.

عقوبات أمريكية

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إن الكيانات والأفراد المتمركزين في لبنان وتركيا تم فرض عقوبات عليهم “لتقديمهم الدعم المالي المهم” لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني والشبكات المالية لحزب الله.

وجاء في البيان: “لقد حققت هذه الكيانات إيرادات بقيمة مئات الملايين من الدولارات من بيع السلع الإيرانية، بما في ذلك للحكومة السورية”.

وتأتي العقوبات في وقت تتعرض فيه المصالح الأمريكية في جميع أنحاء العراق وسوريا لهجمات صاروخية وطائرات بدون طيار من الميليشيات المدعومة من الحرس الثوري الإيراني. وتدعي الجماعات أن هجماتها تأتي ردا على دعم واشنطن لإسرائيل في حربها ضد قطاع غزة.

محاصرة الحرس الثوري

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان إي. نيلسون، إن “إجراء اليوم يؤكد تصميمنا على منع فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني والجماعات الإرهابية الوكيلة له من استغلال النظام التجاري الدولي لتمويل أنشطتهم المزعزعة للاستقرار”. وستواصل الولايات المتحدة اتخاذ الإجراءات اللازمة لفضح وتعطيل هذه المخططات غير المشروعة.

يوم الأحد، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، وهي شبكة من الميليشيات العراقية المدعومة من إيران والمرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، أنها قصفت بثلاث طائرات مسيرة قاعدة التنف في سوريا، مما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود أمريكيين على الأقل وإصابة 25 آخرين.

هجمات على القوات الأمريكية

أدت الهجمات الانتقامية الأمريكية في العراق إلى مقتل ما لا يقل عن 12 عضوًا في قوات الحشد الشعبي العراقية المرتبطة بالدولة والمدعومة من إيران. وقد أدانت الحكومة العراقية مراراً وتكراراً الضربات ووصفتها بأنها “انتهاك” لسيادتها.

وتسعى العقوبات إلى تجميد الأصول التي يمتلكها المسؤولون المعينون بموجب الولاية القضائية الأمريكية، ومنع جميع الشركات أو الأفراد الأمريكيين من التعامل معهم.

وفي وقت سابق من شهر يناير، صنفت الولايات المتحدة شركة الطيران العراقية فلاي بغداد والعديد من أعضاء الميليشيا العراقية المدعومة من إيران كتائب حزب الله لتقديم المساعدة للحرس الثوري الإيراني.

في نوفمبر/تشرين الثاني، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على ستة أفراد تابعين لكتائب حزب الله وكتائب سيد الشهداء، وهي جماعة أخرى مدعومة من إيران، فيما يتعلق بالضربات الصاروخية والطائرات بدون طيار على قواعد تضم قوات أمريكية في العراق وسوريا.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب