الجمعة سبتمبر 20, 2024
الأخبار سلايدر

غارة صهيونية تستهدف الضاحية الجنوبية ببيروت وقائد العمليات بحزب الله

أعلنت مصادر أمنية لبنانية سماع دوي انفجار في ضاحية بيروت الجنوبية حيث تصاعدت اعمدة الدخان أعلي المنازل  بمنطقة “الجاموس ” التي  وقع فيها الانفجار دون أنباء حتي الآن عن حجم الإصابات .

وقالت المصادر ان هذا الانفجار جاء متزامنا مع غارات وهمية نفذها الطيران الصهيوني في الأجواء اللبنانية.

من جهته قال الجيش الصهيوني يعلن تنفيذ غارات دقيقة  في العاصمة اللبنانية بيروت وتحديدا في الضاحية الجنوبية  دون حدوث أي تغيير في هذه المرحلة علي تعليمات الجبهة الداخلية.

فيما نقل عن الإذاعة الصهيونية عن ان المستهدف من هذه العملية الخاصة عضو المجلس الجهادي ورئيس دائرة العمليات الخاصة إبراهيم عقيل

ونقل عن موقع والا الصهيوني الي ان هناك تقديرات أولية بأن الغارة قد نفذت خلال اجتماع قيادي لحزب الله وانها استهدفت عدة مسئولين وليس مسئولا واحدا

فيما نقلت القناة الثانية الإسرائيلية أن مسئولا كبيرا في حزب الله هو المستهدف من وراء الغارة الدقيقة والمركزة علي الضاحية الجنوبية  بحسب وصف الجيش الصهيوني .

ذكر مصدر صحي لبناني  عن استشهاد عن من اللبنانيين بينهم أطفال وإصابات العشرات بعد الغارة التي استهدفت المبني السكني بضاحية بيروت الجنوبية .

وتأتي هذه الغارات في ظل التصعيد المتبادل بين الاحتلال وحزب الله والذي شهد اوجه يوم الأربعاء بعد ان استهداف أجهزة اتصالات “بيجر ” تابعة لحزب الله وآلاف المدنيين اللبنانيين.

وفي سياق متصل  قال رئيس رئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيجدور ليبرمان: إن على الحكومة أن تتخذ قرارا فوريا ببدء عملية عسكرية برية في لبنان تضمن عودة سكان الشمال إلى منازلهم.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب