الأحد يوليو 7, 2024
تقارير سلايدر

يديعوت أحرونوت

غالانت: لا يمكن إطلاق سراح جميع المختطفين

التقى وزير الدفاع الصهيوني يوآف غالانت مقاتلي الجيش الذين شاركوا الليلة (الاثنين) في إطلاق سراح الرهينتين من رفح،

وقال غالانت: “هذه نقطة تحول في الحملة – حماس تخترق وتدرك أن يمكننا الوصول إلى أي مكان، بأي قوة. لقد ملأتم رئتي مواطني إسرائيل بالكثير من الهواء، ولن يكون اليوم بعيدًا وستكون هناك المزيد من العمليات”.

والتقى الوزير غالانت بالمقاتلين الذين قادوا العملية في رفح وشاركوا فيها، إلى جانب مفوض الشرطة وقائد حرس الحدود وقائد البحرية. بعد ذلك أجرى وزير الدفاع حوارا مع جنود الوحدة، وأشاد بهم على عملهم الجاد لإنقاذ المختطفين من قلب قطاع غزة. وأكد الوزير غالانت أن نجاح الجهد العملياتي لتحرير المختطفين يعزز أيضاً الجهود الإضافية لإعادتهم.

و”لقد جئت إلى هنا لأحييكم وأشكركم جزيل الشكر. والنتيجة مثيرة للإعجاب للغاية، إنها قدرة الوحدة التي تعمل منذ سنوات، والقدرة على التعاون مع الشاباك، ومع الجيش الإسرائيلي، ورأيت وقال “الاتصال مع كل من القوات البحرية والقوات الجوية، كل هذه العمليات تشبه تماما ما ورد في الكتاب وهذا هو الأساس”. “في النهاية أنت رأس السهم، لكن في بعض الأحيان تحتاج إلى صاروخ يوصلك إلى الهدف، من هذا الإجراء بالذات.”

وتطرق وزير الدفاع إلى وضع حماس بعد أكثر من أربعة أشهر من القتال. “هناك انقلاب في تفكيرنا وفي تفكير حماس: حماس ضعيفة، حماس قابلة للاختراق ومن الممكن الذهاب إلى أي مكان والقيام بأي شيء ويتم ذلك بطريقة واضحة وحادة للغاية، والجمهور اليوم يفهم أن هناك وقال الوزير غالانت: “إنه شخص يستحق الثقة”.

وبحسب قوله فإن هذه ليست المرة الأخيرة التي سيحاول فيها إنقاذ المختطفين في قطاع غزة. “اليوم لن يكون بعيدًا وسيكون هناك المزيد من العروض الترويجية، نحن نثق بكم ونؤمن بكم وأعتقد أنه وفقًا لكمية الرسائل التي تلقيتها، حول شيء ليس لي علاقة به، قلت ببساطة نعم، أرى ذلك”. مقدار التعاطف هناك.”

وأضاف جالانت: “لقد أعطى الجمهور في إسرائيل نسمة من الهواء النقي، لشيء مهم للغاية، روح الكثير والكثير من الناس، شعب إسرائيل بأكمله. لدينا مختطفون وعلينا الوصول إليهم، لذا لن نأتي بمعظمها بهذه الطريقة، بل سنحضر معظمها، كما آمل، في عمليات الاتفاق. ولكن كم مرة أخرى ستكون هناك حاجة إليها وتحت أي ظروف، من يدري. ولهذا السبب فإن هذه المسألة لها أهمية كبيرة القيمة، وأي استثمار في الوحدة هو استثمار جدير بالاهتمام.”

وفي ختام تصريحاته قال غالانت: “إن وجودنا هنا يعتمد على الردع. رمز هذا الحدث لا يمكن أن يكون كما يبدو نير أوز، رمز هذا الحدث يجب أن يكون غزة مدمرة، خان يونس مدمرة، تحت الأرض، على الأرض، قتلى الإرهابيين – هذا الرقيب. أشكركم، أنتم في مقدمة القتال وتمثلون روحاً خاصة”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب