الخميس يوليو 4, 2024
تقارير سلايدر

غموض حول الوضع الصحي للرئيس الإيراني

مشاركة:

الأمة| لا تزال عمليات البحث عن موقع سقوط المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية وعدد من المسؤولين الآخرين وسط غموض عن حالته الصحية.

الوضع الصحي للرئيس الإيراني

وأكد مسؤول إيراني بارز في تصريحات لوكالة الأنباء «رويترز»، أن حياة الرئيس الإيراني والوفد المرافق له في خطر بعد تعذر الوصول إليه بسبب سوء حالة الطقس في المنطقة التي سقطت بها الطائرة.

وقال المسؤول الإيراني، منذ قليل، إن الملعومات الواردة من موقع تحطم طائرة الرئيس الإيراني مقلقة للغاية، مؤكدًا أن «حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث طائرة هليكوبتر».

موقع سقوط المروحية

وسطقت المروحية في وقت سابق اليوم الأحد، بمنطقة غابات «أرسباران» بمقاطعة ورزقان، وهى إحدى المقاطعات التابعة لمحافظة أذربيجان الشرقية في إيران، وظروف الطقس هناك صعبة للغاية والضباب تعقد جهود الإنقاذ.

خريطة توضح موقع حادث مروحية الرئيس الإيراني في محافظة أذربيجان الشرقية – المصدر فضائية الجزيرة القطرية

وكانت المروحية تقل عددًا من المسؤولين بجانب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أبرزهم وزير الخارجية حسین أمير عبد اللهيان، ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي، ومسؤولين آخرين.

آخر ظهور لـ رئيسي

الرئيس الإيراني مع نظيره الأذربيجاني قبل الحادث خلال مراسم افتتاح سد مشترك على نهر آراس الحدودي (الفرنسية)

الرئيس الإيراني كان في مهمة رسمية إلى محافظة أذربيجان الشرقية على الحدود مع دولة أذربيجان، لحضور مراسم افتتاح أحد السدود المشتركة بين البلدين.

وعقب حضور مراسم افتتاح السد، تحرك موكب الرئيس الإيراني الذي كان يتكون من 3 مروحيات إحداها كانت تقل الرئيس رفقة بعض من المسؤولين بينهم وزير الخارجية.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب