الخميس أكتوبر 10, 2024
الأخبار سلايدر

صحيفة معاريف العبرية

فوضي في مجلس الوزراء “الإسرائيلي”

مشاركة:

تستمر الفوضى في مجلس الوزراء الصهيوني، وبحسب تقرير للأخبار 12، ففي الجلسة الأخيرة، واجه الوزير بتسلئيل سموتريش المستشار القانوني للحكومة غالي بيهاريف ميارا ، ورفع صوته عليها.

وفيما يتعلق بمسألة المعاشات التقاعدية، قلت إنه ليس من الضروري أن نناقشها الآن بسبب الحرب، لماذا لا تستطيع أن تقول إننا سنناقشها بعد الحرب؟ فالخمسة آلاف من الأرثوذكس المتطرفين الذين سيتم تعبئتهم الآن سوف ينضمون إلينا” ولن يكونوا هم الذين سيتحركون في رفح”.

وبحسب التقرير، رد المستشار القانوني “ما علاقة هذا بي؟”، وطرق سموتريتش على الطاولة وقال: الأمر يتعلق بك أيضا. أنت أيضًا بحاجة إلى فهم أهمية الوحدة في هذا الوقت. لم نتعامل معها منذ 75 عامًا. لحلها في غضون شهر أمر غير معقول وهناك الآن مسألة السيطرة على العقل. سنبتلع جميعنا الضفادع وندرك أن هذا ليس وقت الانتخابات”.

عند هذه النقطة تدخل الوزير هيليك تروبر وقال لسموتريش: “ماذا تريد من أمين المظالم؟ أنت الحاكم. تقرر ما تريد. لقد حان الوقت لمعالجة مسألة المساواة في العبء”.

ووقعت مواجهة أخرى في المدرسة الدينية، بحسب التقرير، بين الوزيرة ميري ريغيف ووزير الدفاع يوآف غالانت . فصفعته قائلة: “لماذا تريدين أنت وغانتس إجراء الانتخابات؟ ما هو الأمر الملح بالنسبة لكما؟ ألا تعتقدين أن هذا يضر بالمجهود الحربي؟ ما هو المهم بالنسبة لك لاستخدام الفيتو على غانتس؟ أنت وزير الدفاع”

وتدخل الوزير غانتس وتساءل: “ما علاقة هذا بي؟”. أجابت ريجيف: “أنا حقا لا أعرف. كيف يمكن أن يكون جالانت قد أعطاك هذه السلطة؟”. وأوضح جالانت: “لم أدعو إلى انتخابات. هذا لا يظهر في خطابي. هذا هو الوقت الذي يجب أن يكون فيه الجميع مرنين”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *