السبت أكتوبر 12, 2024
الأخبار سلايدر

قاعدة عين الأسد في العراق تتعرض لهجوم جديد

مشاركة:

الأمة| تعرضت قاعدة عين الأسد العسكرية الأمريكية في العراق لهجوم آخر، في ظل التوترات بالمنطقة مع دخول الحرب بين حماس وإسرائيل يوم الثامن عشر.

وبحسب معلومات قدمتها مصادر أمنية تحدثت لوكالة رويترز، سقط صاروخان على قاعدة عين الأسد التي تستضيف قوات أمريكية وقوات التحالف الدولي غربي بغداد.

وتقع قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار بالعراق/ وجاء في البيان الصادر اليوم عن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أن القوات الأمريكية تعرضت للهجوم أكثر من اثنتي عشرة مرة في العراق وسوريا الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم البنتاجون العميد باتريك رايدر، إن 10 قواعد في العراق و3 قواعد في سوريا تعرضت للهجوم.

ذكرت وكالة رويترز اليوم أن الجيش الأمريكي اتخذ سلسلة من الإجراءات الجديدة لحماية قواته المتمركزة في الشرق الأوسط، مع تزايد الهجمات التي تشنها الجماعات المشتبه في أنها مدعومة من إيران.

وقال المسؤولون، الذين تحدثوا إلى رويترز شريطة عدم الكشف عن هويتهم، إن الإجراءات تشمل زيادة الدوريات العسكرية الأمريكية وتقييد الوصول إلى منشآت القاعدة وزيادة المعلومات الاستخباراتية، بما في ذلك الطائرات بدون طيار وعمليات المراقبة الأخرى.

ويقول المسؤولون إن الجيش الأمريكي يعزز أيضًا المراقبة من أبراج المراقبة في المنشآت العسكرية الأمريكية، ويزيد الأمن عند نقاط الوصول إلى القواعد، وربما يكثف العمليات ضد الطائرات بدون طيار والصواريخ والقذائف القادمة.

هجوم على قاعدة عين الأسد في العراق

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *