السبت أبريل 27, 2024
الأخبار سلايدر

قصف إسرائيلي علي حلب وعشرات الشهداء والمصابين

الأمة/ ذكرت وسائل إعلام سورية عن مصدر عسكرى, ارتقاء 30 شهيدا في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف ليلة أمس.

وقال المصدر أن العدو الإسرائيلي شن بعد منتصف الليل عـدواناً جوياً من اتجاه “أثريا” جنوب شرق حلب مستهدفاً عدداً من النقاط في ريف حلب.أسفر عن مقتل وجرح عدد من المدنيين والعسكريين ووقوع خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة”

من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان: إن “انفجارات عنيفة وقعت نتيجة استهداف إسرائيلي طال مستودعات صواريخ تابعة لحزب الله  اللبناني في منطقة (جبرين) قرب مطار حلب الدولي، ونشر فيديو لها على منصة “إكس”.

وأفاد المرصد أيضا بسماع انفجارات مماثلة في “السفيرة وكفرجوم) غرب حلب.
وأكد المرصد أن “أكثر من 30 شهيدا ارتقوا في الغارات الإسرائيلية على مستودعات الأسلحة، دون تسجيل أي إصابة لمطار حلب الدولي.

وكانت صحيفة /الوطن/ السورية المقربة من النظام السوري قد تحدثت عن سماع دوي انفجارات عنيفة هزت أحياء مدينة حلب، جراء غارات جوية استهدفت مطار حلب الدولي ومحيطه في ريف المحافظة الشرقي.

وأضافت الصحيفة أن “الدفاعات الجوية تتصدى لأجسام معادية في سماء مدينة حلب، استهدفت مناطق شرق مطار حلب الدولي، ومحيط مدينة السفيرة بريف حلب الشرقي”.

وأوضحت أن شهود عيان أفادوا بتعرض ريف حلب لقصف جوي عنيف، حيث سمع دوي الانفجارات في شتى أرجاء المدينة، كما تشير المعلومات إلى أن القصف يستهدف منطقة المطار ومحيطه ومنطقة البحوث العلمية شرقي حلب ومستودعات السفيرة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب