الثلاثاء يوليو 2, 2024
الأخبار سلايدر

قصف إسرائيلي عنيف على لبنان

مشاركة:

الأمة| أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قوات تدعمهم مروحيات هليكوبتر قتلوا مسلحين اثنين على الأقل عبرا الحدود من لبنان يوم الاثنين، وقال سكان إن هناك قصف عنيف جنوب لبنان.

وقال مسؤول في حزب الله إن الجماعة لم تقم بأي عملية داخل إسرائيل، كما نفى مسؤولون من حماس والجهاد الإسلامي الفلسطيني تورطهم.

قصف جنوب لبنان

 

وقال بعض سكان جنوب لبنان إنهم يغادرون منازلهم على طول الحدود مع إسرائيل وسط قصف عنيف يضرب حتى الآن مشارف البلدات والقرى.

ووفق وكتلة رويترز، تشير الأحداث الأخيرة إلى احتمال فتح جبهة جديدة في الوقت الذي تقاتل فيه القوات الإسرائيلية نشطاء حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في غزة. 

وقد أدت سلسلة من الأحداث التي وقعت خلال الأشهر الماضية إلى زيادة خطر التصعيد على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية قبل الأيام الأخيرة من القتال في إسرائيل وغزة.

وتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق المدفعية والصواريخ يوم الأحد.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن جنوده “قتلوا عددا من المسلحين المشتبه بهم الذين تسللوا إلى الأراضي الإسرائيلية من الأراضي اللبنانية”. ولم يوضح الرقم.

وأضاف البيان أن المروحيات العسكرية “تقصف حاليا المنطقة”، وقال مصدر أمني في لبنان ومصدر في منطقة الحدود اللبنانية إن مجموعة من الرجال اقتربت من الحدود وأطلق أحدهم النار على نقطة مراقبة إسرائيلية.

 

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الموقع يقع بالقرب من أدميت، على الجانب الآخر من بلدتي علما الشعب والزهراء الحدوديتين اللبنانيتين.

وقال متحدث باسم بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان إن القوة على علم بحادث وقع على الحدود الجنوبية لكن ليس لديه مزيد من التفاصيل. ولم يكن لدى الجيش اللبناني تعليق فوري.

 

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب