الأحد يوليو 7, 2024
الأخبار سلايدر

قضت المحكمة بإزالة اسم ترامب من بطاقة الاقتراع

الأمة/ قضت محكمة في “ولاية إلينوي” بحذف اسم دونالد ترامب، الرئيس السابق للولايات المتحدة، من صناديق الاقتراع في المرحلة الأولية من الانتخابات الرئاسية في البلاد على أساس أنه دعا أنصاره إلى أعمال شغب في 6 يناير 2021.

لن يتم تنفيذ القرار في الوقت الحالي وسيكون أمام دونالد ترامب فترة زمنية قصيرة لإحالته إلى المحكمة العليا الأمريكية والاستئناف.

تم اتخاذ القرار غير المتوقع لهذه المحكمة يوم الأربعاء في سياق تقديم قرار مماثل من ولاية كولورادو إلى المحكمة العليا لاتخاذ قرار بشأنه.

يعتمد منطق قاضي محكمة إلينوي إلى حد كبير على حجج محكمة كولورادو، ووصف قاضي إلينوي الأدلة التي قدمتها محكمة كولورادو بأنها “مقنعة” وبناء على هذا القرار تم استبعاد دونالد ترامب.

كتب “تريسي بورتر” في بيان: “يجب على مجلس الانتخابات بالولاية في إلينوي إزالة اسم دونالد ترامب من الانتخابات التمهيدية في 19 مارس 2024، أو كل ذلك يزيل الأصوات المسجلة باسمه.”

وتقول الولايات التي تريد عدم وجود اسم ترامب على بطاقات الاقتراع إن تصرفاته في 6 يناير 2021 كانت مثالا للتحريض على الشغب. في ذلك اليوم، عندما كان المشرعون الأمريكيون في الكونجرس للموافقة على نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020، هاجمت مجموعة من أنصار دونالد ترامب مبنى الكابيتول هيل بتحريض منه.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب