الأحد سبتمبر 8, 2024
الأخبار سلايدر

قطر تُعلن تفاصيل الصفقة الجديدة لتبادل الأسرى

مشاركة:

الأمة| كشفت دولة قطر، اليوم الاثنين، عن تفاصيل صفقة تبادل الأسرى الجديدة بين الكيان الصهيوني وحركة المقاومة الإسلامية “حماس“.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، أنه سيتم الإفراج عن ٣٣ من الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية مقابل خروج ١١ من الرهائن من غزة.

وقال الأنصاري: “في إطار التزامات اليوم الرابع من اتفاق الهدنة، سيتم الإفراج اليوم عن ٣٣ من المدنيين الفلسطينيين مقابل خروج ١١ من المحتجزين الإسرائيليين من غزة”.

وتابع: “يتضمن المفرج عنهم من السجون الإسرائيلية ٣٠ قاصرا و٣ نساء، بينما يضم الإسرائيليون المفرج عنهم من غزة ٣ من حملة الجنسية الفرنسية، ٢ من الجنسية الألمانية و ٦ من الأرجنتين تم تسلميهم إلى الصليب الأحمر”.

من جانبه؛ قال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي، لشبكة “سي إن إن” الأمريكية: “لا نعتقد أن هناك أمريكيين في هذه المجموعة”.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية أعلن التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية في غزة ليومين إضافيين، تزامنا مع قرب انتهاء هدنة الأيام الأربعة بين إسرائيل وحركة “حماس”.

وفي بيان مقتضب، أعلنت “حماس” أنه “تم الاتفاق مع الأشقاء في قطر ومصر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة لمد يومين إضافيين بنفس شروط الهدنة السابقة”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب