الأثنين مايو 20, 2024
انفرادات وترجمات

قلق في كينيا من عمليات فحص العين بالأشعة تحت الحمراء

أثار أحد أعضاء البرلمان الكيني مخاوف صحية بشأن ضوء الأشعة تحت الحمراء الذي تستخدمه أجرام مسح العين في Worldcoin خلال تحقيق برلماني في مشروع العملة المشفرة

كانت Worldcoin تمنح الأشخاص عملات رقمية مقابل إجراء مسح لمقلة أعينهم – على الرغم من أنها صدرت لها أوامر الشهر الماضي بالتوقف عن تسجيل المستخدمين الكينيين في انتظار التحقيق بشأن مخاوف خصوصية البيانات.

وأثار النائب شكيل شابير الشكاوى عندما مثلت وزيرة الصحة سوزان ناخوميشا أمام اللجنة البرلمانية أمس الخميس.

وتابع:”لدي خمس حالات كتبت لي، تدعي أنها بعد هذا الفحص شعرت بعدم الراحة الشديدة. قال: “كانت عيونهم مؤلمة”.

وقالت ناكوميتشا إنه بما أن الجرم السماوي لم يتم إحضاره إلى كينيا كجهاز صحي، فإن ضوء الأشعة تحت الحمراء الخاص به لم يتم اختباره. وحثت الكينيين الذين ربما أصيبوا بمشاكل صحية على طلب المساعدة الطبية.

ويقال إنه من المتوقع ظهور نتائج تحليل الطب الشرعي الكيني للجرم السماوي الخاص بـ Worldcoin الأسبوع المقبل.

لكن مؤسسة Worldcoin قالت لبي بي سي: “يتم استخدام القياسات الحيوية بما في ذلك مسح قزحية العين والوجه بأمان ويتم التقاطها في جميع أنحاء العالم من قبل الشركات الخاصة والمنظمات الصحية والحكومات. Worldcoin لا يختلف عندما يتعلق الأمر بالسلامة.

“لقد قام أكثر من مليوني شخص حول العالم بالتسجيل في Worldcoin. لم نتلق أي تقارير عن مشكلات صحية بعد إثبات عملية التحقق من الإنسانية عبر الجرم السماوي.

قامت شركة Tools For Humanity، التي طورت الجرم السماوي الذي تستخدمه Worldcoin، بالتغريد أيضًا ليقول أن الجهاز “مطابق للمواصفات القياسية العالمية”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب