الأحد يوليو 7, 2024
اقتصاد

قمة سيئول تشكل هيئة استشارية اقتصادية ثلاثية

الأمة/ أعلن كل من “تشوي تيه-وون”، رئيس غرفة التجارة والصناعة الكورية؛ و”ماساكازو توكورا”، رئيس اتحاد الأعمال الياباني؛ و”رين هونغ بين”، رئيس المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية ،اليوم الاثنين، بيانا حول الشراكة الثلاثية في سيئول.

جاء فيه اتفاق قادة الأعمال في الدول الثلاث (كوريا الجنوبية واليابان والصين) على تشكيل هيئة استشارية اقتصادية ثلاثية لتعزيز التعاون الاقتصادي وحل القضايا المعلقة .

وإنهم توصلوا إلى توافق في الآراء بشأن الحاجة إلى إنشاء هيئة استشارية على مستوى العمل في القطاع الخاص للاستجابة المشتركة للقضايا التجارية العالقة وسط تزايد الشكوك التجارية.

وجاءت قمة الأعمال الثلاثية الثامنة، التي عُقدت للمرة الأولى منذ 4 سنوات ونصف السنة في سيئول، على هامش القمة الثلاثية التاسعة لقادة الدول الثلاث.

وقال “تشوي” الذي يقود مجموعة “إس كيه” الكورية الجنوبية في كلمته الافتتاحية: في البداية إنشاء المنصة التشاورية الثلاثية في القطاع الخاص.

وأضاف: «لا تزال المخاطر الجيوسياسية والتغيرات في بيئات التجارة الدولية تضيف المزيد من الشكوك إلى الدول الثلاث. وعلاوة على ذلك، برز التغير المناخي وانخفاض معدلات المواليد وشيخوخة المجتمعات كقضايا مشتركة يتعين عليها معالجتها».

كما اتفقت مجموعات الضغط التجارية الثلاث على التعاون في مجالات الرقمنة والتجارة وسلاسل التوريد من أجل نمو الدول الثلاث، وتعهدت ببذل جهود مشتركة في قضايا انبعاثات الكربون ومجتمعات الشيخوخة من أجل تحقيق النمو المستدام، حسبما جاء في البيان.

وقال رئيس المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية: «إن البلدان الثلاثة جيران ورفاق لا ينفصل بعضهم عن بعض، حيث إنهم لطالما كانوا أكبر الشركاء التجاريين. ونأمل أن يكون لقادة الأعمال دور محوري في تعزيز الشراكة الاقتصادية الثلاثية والاستفادة من هذه الشراكة».

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب