الأحد مايو 19, 2024
الأخبار سلايدر

قناة اليرموك في عمّان إغلاق أم إسكات ؟

الأمة/ تفاجأت قناة /اليرموك/ الفضائية في الأردن،بمداهمة الأجهزة الأمنية مقرها في العاصمة عمّان، بعد ظهر أمس الثلاثاء، وإغلاقه ومصادرة أجهزتها ومعداتها”.

وقالت القناة في بيان،أنها “بدأت عملها قبل ما يزيد على 12 عاما، بعد استيفاء جميع الشروط الموضوعية والقانونية للبث في حينه”.

وتابعت أنها “في ذات الوقت هي شركة مسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة بشكل أصولي وقانوني وحاصلة على رخصة مهن سارية المفعول من أمانة عمّان، وتملك علامة تجارية مسجلة، إضافة إلى أنها مسجلة بشكل رسمي في لندن”.

وأوضحت أنها “انتهجت سياسة إعلامية وطنية هادفة، تجلت من خلال برامجها القيمية والمحافظة التي تعزز الدور الوطني، فكانت طيلة مسيرتها المهنية تنطلق من مصالح الوطن العليا وتناصر قضايا الأمة العادلة، بمنهج إعلامي وسطي راشد”.

ولفت البيان، إلى أن “هذا الاجراء المستغرب يأتي في ظرف دقيق وحساس من استهداف الأمة وقضاياها المركزية والذي يستحوذ على معظم برامج القناة وتغطياتها في هذه الفترة ويشكل إساءة لصورة الحريات الصحفية والإعلامية في وطننا”.

وأكدت القناة، أنه “صدرت العديد من الأحكام القضائية في فترات سابقة ببراءة القناة وعدم مسؤوليتها عن تهمة (البث دون ترخيص)، وعن أي مخالفة للقانون وبالتالي اعتبر القضاء أن الإجراءات التي تقوم بها القناة قانونية وسليمة”.

وأهابت القناة بـ”عقل الدولة بالتوقف والرجوع عن أي إجراء يمس القناة التي أضحت ضمير كل مواطن حر وشريف على مستوى الوطن والعالمين العربي والاسلامي”.

نذكر أنه في أقل من يومين تمّ وقف بث قناة الجزيرة بالعربية والإنجليزية وبإغلاق مكاتبها الموجودة في إسرائيل، والاستيلاء على أجهزة تستخدمها القناة لبث المحتوى، وتقييد الوصول إلى موقع الإنترنت التابع لها،لتغطية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة .

ماذا يعني حظر وسيلة إخبارية مثل قناة الجزيرة،أو قناة اليرموك أو غيرهما من وسائل الاعلام ،سوي اعتداء مباشر على حرية الصحافة وطمس الحقيقة المؤلمة بعد يومين من اليوم العالمي لحرية الصحافة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب