الأثنين أكتوبر 7, 2024
الأخبار سلايدر

قوات سوريا الديمقراطية تطلب نظام دفاع جوي أمريكي

مشاركة:

طلبت قوات سوريا الديمقراطية، الهيكل العسكري للإدارة الذاتية في شرق سوريا، نظام دفاع جوي من الولايات المتحدة الأمريكية بسبب الهجمات المتزايدة الأخيرة.

طلبت قوات سوريا الديمقراطية (SDF)، التي تعتبر الحليف الأهم للولايات المتحدة الأمريكية في سوريا، من واشنطن زيادة دعمها الدفاعي الجوي في مواجهة الهجمات المكثفة مؤخراً.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية، يوم الاثنين، مقتل ستة من مقاتليها في هجوم بطائرة مسيرة مفخخة قادمة من المنطقة التي تسيطر عليها الحكومة السورية، وحمّلت الفصائل الموالية لإيران مسؤولية الهجوم.

ووصف القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم كوباني (عبدي) الهجمات التي نفذتها الجماعات المدعومة من إيران على معسكرات قوات سوريا الديمقراطية بطائرات بدون طيار بأنها “تطور خطير”، وقال إنها تحتاج إلى “قدرات فنية وتعزيز” أنظمة الدفاع الجوي” في روج آفا.

وأشار كوباني إلى أن الجانب الأمريكي “أكد أنه سيحاول ويبذل الجهود لمنع مثل هذه الهجمات”، مشيراً إلى أنه تلقى تأكيدات من وزارة الخارجية الأمريكية والبيت الأبيض والبنتاجون بأن المهمة في المنطقة ستستمر، رداً على ما يتردد عن أن الولايات المتحدة تشن هجمات. سوف تسحب قواتها من المنطقة. وقال كوباني: “لكن الانسحاب ممكن في المستقبل. بصراحة، لا يمكننا أن نتوقع بقاء القوات الأمريكية هنا إلى الأبد. هذا مستحيل”.

وتعتبر قوات سوريا الديمقراطية أهم حليف بري للولايات المتحدة في الحرب ضد تنظيم داعش.

كما حذر مظلوم كوباني من أن انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة سيزيد من التهديدات ضد قوات سوريا الديمقراطية من قبل الجماعات المدعومة من إيران وتنظيم داعش وتركيا، وقال “إذا انسحبت القوات الأمريكية حسب الظروف، فسنتجه بطبيعة الحال إلى خطط نأخذ في الاعتبار مصالح شعبنا ونظام المنطقة”.

وأكد كوباني أن هذه الخطط لا تتضمن تعاونًا طويل الأمد مع الجيش السوري، وأشار إلى أن الجيش السوري لا يملك القدرة الدفاعية ضد تنظيم داعش.

ويسيطر الأكراد، الذين شكلوا إدارة ذاتية في المنطقة الغنية بالنفط في شرق وشمال شرق سوريا، على نحو ربع الأراضي السورية.

وبسبب أن وحدات حماية الشعب الكردية تشكل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية ووبسبب استمرار الدعم الأمريكي لقوات سوريا الديمقراطية، هناك توتر في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة منذ سنوات.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *