الأحد أكتوبر 27, 2024
الأخبار سلايدر

كاميرون يُحذر: لا أمن للكيان بدون أمن طويل الأمد للفلسطينيين

مشاركة:

حذر وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد كاميرون الكيان من أنها لن تعيش في أمان ما لم تكن هناك “سلامة وأمن واستقرار طويلة الأمد” للفلسطينيين.

وفي أول مقابلة صحفية له بعد توليه منصب وزير الخارجية، أجرتها معه هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، أمس الجمعة، رحب كاميرون بالهدنة المؤقتة في قطاع غزة، التي تم إعلانها من أجل إطلاق سراح الرهائن والأسرى وإدخال المساعدات الإنسانية.

وأشار مع ذلك إلى أن عدد الضحايا المدنيين في غزة كبير للغاية، مؤكدا أن على الكيان أن تلتزم بالقانون الإنساني الدولي وحث ديفيد كايرون الكيان على وقف عنف المستوطنين في الضفة الغربية، الذي وصفه بأنه “مرفوض تماما”.

وأضاف كاميرون إنه من المهم بالنسبة للكيان أن تدرك أن “عليها أن تتصرف بطريقة تضمن الأمن الطويل الأمد”، مشيرا إلى أن الأمن في نهاية المطاف سيتوقف على “عيش الفلسطينيين بالسلام والاستقرار والأمن على هذه الأرض في الوقت ذاته”.

يذكر أن أول عملية لتبادل المحتجزين بين الكيان و”حماس” جرت  الجمعة بعدو مفاوضات غير مباشرة طويلة بوساطة قطر ومصر وتم إعلان هدنة لأربعة أيام في قطاع غزة من أجل تبادل المحتجزين وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *