الأثنين مايو 6, 2024
الأخبار سلايدر

كردستان يطلب من الحكومة العراقية السماح بتصدير النفط

مشاركة:

الأمة|  طلبت وزارة الثروات الطبيعية في إقليم كوردستان من الحكومة العراقية احترام الاتفاقية الموقعة وتسهيل تصدير النفط من إقليم كوردستان.

وأصدرت وزارة الثروات الطبيعية في إقليم كوردستان بياناً كتابياً بشأن تصدير نفط كوردستان، جاء فيه أن وزارة النفط العراقية تحاول تحميل إقليم كوردستان مسؤولية إيقاف تصدير نفط كوردستان.

أضاف البيان “إن حكومة إقليم كردستان على علم بالإعلانات الأخيرة الصادرة عن وزارة النفط العراقية بشأن تصدير النفط من إقليم كردستان.

وتحاول تلك التصريحات إلقاء اللوم على حكومة إقليم كردستان في فشل صادرات النفط.

 

وطلبت وزارة الثروات الطبيعية في إقليم كوردستان من الحكومة العراقية الالتزام باتفاقية تصدير النفط المبرمة في كانون الأول/ديسمبر 2024، وقالت:“لا يوجد أي مبرر في دستور 2005 لوزارة النفط العراقية لوضع العراقيل أمام تصدير النفط، إن هذا التصدير مهم لحياة كل الشعب العراقي، كما أن هذا التصدير مهم جدًا للسلام وأمن الطاقة في المجتمع الدولي”.

 

وتابع البيان: “حكومة إقليم كردستان ستواصل دعم تنفيذ القانون، وتحافظ حكومة إقليم كردستان على وحدة محاكم إقليم كردستان واستقلالها وسلطتها الدستورية.

وفي كانون الأول/ديسمبر 2024، التقى الوفدان الرفيعان من حكومة إقليم كردستان وحكومة العراق واتفقا على بنود قانون الموازنة الاتحادية.

وقال البيان: ندعوا الحكومة العراقية إلى الالتزام ببنود اتفاق كانون الأول/ديسمبر 2024 وتسهيل بدء صادرات النفط”.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب