الأخبار سلايدر

كلمة قوية لوزير الخارجية السعودي في الأمم المتحدة بشأن فلسطين

الأمة| أوضح وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، الاحتياجات التي يبحث عنها الشرق الأوسط لتحقيق الأمن والتعاوم الجماعي.

وأكد أن أمن منطقة الشرق الأوسط يتطلب الإسراع في إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وجدد وزير الخارجية السعودي في كلمة المملكة، أمام الاجتماعات السنوية بالجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، مساء السبت، “تأكيد المملكة على أن أمن منطقة الشرق الأوسط يتطلب الإسراع في إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يُبنى على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، بما يكفل حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وقال الأمير فيصل بن فرحان إن “المملكة تجدد رفضها وإدانتها لجميع الإجراءات الأحادية التي تعد مخالفةً وانتهاكاً صارخاً لجميع القوانين الدولية، وتسهم في تقويض جهود السلام الإقليمية والدولية وتعرقل مسارات الحلول السياسية”، طبقا للوكالة.

وأضاف فيصل بن فرحان: “سعياً من المملكة لاستقرار المنطقة، فقد عقدت جولات من المباحثات مع إيران استضافتها بغداد ومسقط، ثم أسفرت باتفاق بكين الذي دشن استئناف التمثيل الدبلوماسي والتواصل المباشر بين البلدين على أساس الاحترام المتبادل لسيادة الدول واستقلالها وأمنها، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، واحترام ميثاقي الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *