الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار

كمين جديد  : القسام تقتل 10جنود صهاينة بحي الشجاعية

 أعلنت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية   “حماس”، تمكنها من قتل ما لا يقل عن 10 ضباط وجنود إسرائيليين جدد في الشجاعية، شمالي قطاع غزة بعد استهدافهم بعبوات ناسفة، فيما أعلنت عن استهدافها قوات أخرى من مسافة صفر في منطقة الشيخ رضوان، شمالي القطاع أيضا.

وقالت الكتائب، إن مقاتليها أبلغوها بأنهم استهدفوا قوة إسرائيلية راجلة في الشجاعية بعبوات ناسفة، مشيرين إلى أنهم تأكدوا من مقتل ما لا يقل عن 10 من ضباط وجنود العدو.

كما استهدف “القسام” دبابة “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105” في حي الزيتون شرقي مدينة غزة.

وفي حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، شمالي القطاع، أعلنت الكتائب استهداف قوتين إسرائيليتين في حادثين منفصلين، الأول هو استهداف قوة راجلة تحصنت داخل مبنى في الحي بقذيفة “تي بي جي” مضادة للتحصينات.

أما الثاني، فأفادت “القسام” بأن مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوة إسرائيلية أخرى في نفس الحي.

بدورها، أعلنت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” أنها خاضت اشتباكات ضارية مع جيش الاحتلال في محاور التقدم بالزيتون والشجاعية شرقي غزة والشيخ رضوان غربيها.

وأضافت “سرايا القدس” أنها قصفت موقع صوفا والحشود العسكرية في محيطه برشقات صاروخية.

ويأتي إعلان “القسام” عن قتل 10 عسكريين إسرائيليين جدد في الشجاعية، بعد يومين من اعتراف جيش الاحتلال بمقتل أكثر من 11 عسكريا، بينهم قائدان بارزان بلواء “جولاني” الشهير، في كمين، وصف بالقاسي، في الشجاعية أيضا.

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب