الأحد مايو 5, 2024
سلايدر منوعات

كنتل هوائية أوروبية تضرب مصر خلال ساعات

مشاركة:

الأمة| تعرضت مصر على مدار الأيام القليلة الماضية لطقس شديد الحرارة إذ تخطت درجة الحرارة في القاهرة يوم الأربعاء 41 درجة، لكنها عاودت الانخفاض بشكل ملحوظ اليوم الخميس.

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس في مصر خلال الساعات المقبلة وتحديدًا طقس الجمعة.

وقالت «غانم» في مداخلة تلفزيونية مع إحدى الفضائيات الخاصة بمصر، إن البلاد شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة بشكل كبير وبلغت ذروة الارتفاعات في درجة الحرارة بالأمس، لكن حدث اليوم انكسار لحدة الموجة.

وأضافت أن البلاد ستتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، بالإضافة إلى منخفص جوي في طبقات الجو العليا يعمل بشكل كبير على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة، وهو ما يتسبب في مزيد من الانخفاض في درجة الحرارة غدًا.

وأوضحت أن محافظات الوجه البحري المطلة على البحر المتوسط شهدت انخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة وعدة مناطق من القاهرة وتوقعت أن يكون غدًا الجمعة موعد انتهاء تأثير الموجة الحارة في ارتفاع قيم درجات الحرارة.

وتوقعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تتراوح درجة الحرارة العظمى في القاهرة غدًا الجمعة ما بين 29 لـ 30 درجة مئوية.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد في بيان صادر عنها منذ قليل، إن التوقعات تُشير إلى انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4:3 درجة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومن المتوقع غدا سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وجنوب البلاد قد تصل لحد السيول على بعض المناطق، وأمطار خفيفه على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى ومدن القناة تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى، كما توقعت نشاط للرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء والوادى الجديد.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب