الخميس يوليو 4, 2024
الأخبار سلايدر

كندا تدرج الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية

مشاركة:

الأمة| أعلنت كندا إدراج الحرس الثوري الإيراني على “قائمة المنظمات الإرهابية” بموجب القانون الجنائي في البلاد.

وبحسب خبر موقع “غلوبال نيوز” الكندي، قال وزير الأمن العام دومينيك ليبلانك في تصريحه الصحفي إن قرار إدراج الحرس الثوري الإيراني على “قائمة المنظمات الإرهابية” اتخذ بعد “تقييم دقيق”.

وقال لوبلان، الذي أدلى بهذا التصريح مع بعض الوزراء في الحكومة، “إن حكومتنا لن تتجاهل تصرفات إيران غير القانونية ودعمها للإرهاب”. هو قال.

وردا على انتقادات المعارضة بأن “القرار جاء متأخرا وتم اتخاذه تحت الضغط”، قال لوبلان: “إن مثل هذه القرارات يتم اتخاذها بناء على نصيحة مؤسساتنا الأمنية ووفقا لسياساتنا الخارجية. وهذه عملية طويلة تعتمد على مفاوضات مفصلة”. “.

وفي تصريح بعد إعلان القرار، حذرت وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي الكنديين الموجودين في إيران وطالبتهم بمغادرة البلاد.

وقالت جولي “رسالتي واضحة للغاية. بالنسبة لأولئك الموجودين في إيران الآن، حان الوقت للعودة إلى ديارهم”. وأثناء استخدام تصريحاته، حذر أيضًا أولئك الذين لديهم خطط للسفر إلى إيران “لا يذهبوا”.

وفي تصويته الذي أجري في شهر مايو/أيار، أيد مجلس العموم الكندي بالإجماع اقتراح إضافة الحرس الثوري الإيراني إلى “قائمة المنظمات الإرهابية” وقدم توصية في هذا الاتجاه.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب