الأثنين أكتوبر 7, 2024
جانب من الحرب في السودان - أرشيفية انفرادات وترجمات

كندا تطلق مسارًا إنسانيًا للأشخاص المتضررين من النزاع في السودان

مشاركة:

كندا تشعر بقلق عميق إزاء الصراع الدائر في السودان، وعلى سلامة ورفاهية الشعب السوداني. وتواصل دعم شعب السودان الذي يسعى جاهداً من أجل السلام وإنهاء العنف في البلاد.

أعلن اليوم  مارك ميلر، وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة، عن مسار إنساني جديد قائم على الأسرة للمواطنين السودانيين وغير السودانيين الذين أقاموا في السودان عندما بدأ النزاع في 15 أبريل 2023، حتى يتمكنوا من لم شملهم على أرض الواقع. إقامة دائمة مع أسرهم في كندا.

لكي يكون المتقدم مؤهلاً، يجب أن يكون طفلاً في أي عمر، أو حفيدًا، أو والدًا، أو جدًا، أو أخًا لمواطن كندي أو مقيم دائم يعيش في كندا. ستحتاج أيضًا روابطهم العائلية في كندا إلى الموافقة على دعمهم ومساعدتهم في بناء حياتهم الجديدة في كندا. ستتوفر المزيد من المعلومات على موقع IRCC الإلكتروني قريبًا حتى يتمكن الأشخاص من إعداد ما يحتاجون إليه للتقديم من خلال المسار.

تعتمد هذه الإجراءات على إجراءات الهجرة المؤقتة المعمول بها بالفعل للسودانيين المقيمين المؤقتين في كندا والذين قد لا يتمكنون من العودة إلى وطنهم بسبب الوضع في بلادهم، ولأفراد عائلات الكنديين والمقيمين الدائمين الذين فروا من السودان وجاءوا إلى كندا قبل 15 يوليو ، 2023.

وقال ميلر: “إن النزاع المستمر في السودان، فضلاً عن الوضع الإنساني على الأرض، لا يزال يثير قلقاً عميقاً. ستواصل كندا مساعدة المحتاجين والحفاظ على تقاليدنا الإنسانية كدولة. سيساعد هذا المسار الإنساني على لم شمل الأحباء وإنقاذ الأرواح. نحن ندرك صمود الشعب السوداني، ونشعر بالامتنان لمساهماتهم المستمرة في مجتمعاتهم وبلدنا.

يجب على المتقدمين إكمال جميع الفحوصات البيومترية والأمنية ويجب ألا يكونوا غير مقبولين في كندا.

في عام 2023، خصصت كندا أكثر من 165 مليون دولار لتمويل المساعدات الإنسانية للشركاء ذوي الخبرة في السودان والدول المجاورة المتضررة من الأزمة.

بالإضافة إلى الإجراءات المعلنة اليوم، أعلنت كندا بالفعل عن إجراءات مؤقتة للمواطنين السودانيين:

السماح للمواطنين السودانيين في كندا بالتقدم لتمديد إقامتهم أو تغيير وضعهم كزائر أو طالب أو عامل مؤقت مجاناً
الإعفاء من رسوم طلب الإقامة المؤقتة للمواطنين الأجانب الذين فروا من السودان مع أفراد أسرهم الكنديين
إعطاء الأولوية لمعالجة طلبات الإقامة المؤقتة والدائمة الموجودة بالفعل في نظامنا من الأشخاص الذين لا يزالون في السودان
التنازل عن شرط حمل جواز سفر أو وثيقة سفر للموافقة على تأشيرة الإقامة الدائمة للقدوم إلى كندا
التنازل عن رسوم جواز السفر ووثائق السفر للإقامة الدائمة للمواطنين والمقيمين الدائمين في كندا في السودان والراغبين في المغادرة

Please follow and like us:

1 Comment

  • Avatar
    نجم الدين ابراهيم محمد الثلاثاء فبراير 13, 2024

    الاسم نجم الدين ابراهيم محمد
    الجنسية سوداني
    منحة دراسية متضرر من الحرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *