الأحد أكتوبر 6, 2024
اقتصاد سلايدر

كوريا الجنوبية: إضراب عمال شركة «سامسونج» للإلكترونيات

مشاركة:

الأمة/ ستبدأ النقابة الوطنية لـ “سامسونج” للإلكترونيات، إضرابا لمدة 3 أيام من ،اليوم الاثنين،ومن المقرر أن يستمر الإضراب حتى يوم الأربعاء،جنوب سيئول.

وقالت النقابة الوطنية لعمال “سامسونج” والتي تضم 29 ألف عضو ،إن حوالي 8,000 شخص شاركوا في الاستطلاع السابق للإضراب المخطط له، ومن المرجح أن ينضم أكثر من 5,000 منهم إلى الإضراب.

ويمثل أعضاء النقابة حوالي 24% من إجمالي القوى العاملة في “سامسونج” للإلكترونيات البالغ عددهم حوالي 125,000 موظف.

ومنذ يناير الماضي، عقد الجانبان عدة جولات من المحادثات، لكنهما لم يتمكنا من تضييق الخلافات بينهما حول معدل زيادة الأجور ونظام الإجازات والمكافآت.

وقد طالبت النقابة بإجازة يوم واحد لجميع الموظفين وزيادة كبيرة في الرواتب لـ 855 عضوا لم يوقعوا على اتفاقية التفاوض على الرواتب لعام 2024.

كما طالبت النقابة الشركة أيضا بتقديم المزيد من الإجازات المدفوعة الأجر وتقديم تعويضات عن الخسائر الاقتصادية التي تكبدتها خلال الإضرابات غير المدفوعة الأجر.

وزعمت النقابة أن الشركة رفضت قبول أي من مطالبها في فترة التعديل التي استمرت لمدة أسبوعين والتي بدأت في 13 يونيو، محملة الشركة وحدها مسؤولية أي خسائر تجارية تكبدتها بسبب الإضراب.

وحذرت النقابة أيضا من أنها ستنظم إضرابا آخر لمدة 5 أيام، بدءا من 15 يوليو، إذا لم يتم إحراز أي تقدم خلال إضراب هذا الأسبوع.

ومع ذلك، يعتقد المراقبون أنه من المستبعد أن يؤدي الإضراب إلى تعطيل الإنتاج في أكبر شركة لصناعة الرقائق في العالم، مستشهدين بالإضراب الجماعي السابق الذي استمر ليوم واحد في 7 يونيو  دون جدوي .

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *