اقتصاد سلايدر

كوريا الجنوبية: ارتفاع الشحن بنسبة 13% وسط توترات البحر الأحمر

الأمة/ أعلنت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية الجنوبية،وسط استمرار الاضطرابات في طريق الشحن البحري في البحر الأحمر.في بيانات اليوم السبت أن الحجم الإجمالي للشحن الدولي الجوي من قبل شركات الطيران في البلاد ارتفع بنسبة 13% على أساس سنوي حتى سبتمبر.للمرة الأولى منذ تسجيل 2.07 مليون طن في عام 2018

حيث نقلت 11 شركة طيران كورية 2.09 مليون طن من البضائع الدولية، خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر، مقارنة بـ 1.84 مليون طن قبل عام .

جاءت الزيادة وسط ارتفاع تكاليف الشحن البحري وأوقات التوقف المؤقت المُطولة بسبب الأزمة الجيوسياسية في البحر الأحمر.

وأشار الخبراء إلى أن الشعبية المتزايدة لمنصات التسوق عبر الإنترنت الصينية في كوريا الجنوبية، إلى جانب زيادة الصادرات في قطاعات مثل أشباه الموصلات ومستحضرات التجميل، ساهمت أيضًا في نمو الشحن.

وبحسب شركة النقل، شهدت شركة الخطوط الجوية الكورية ارتفاع حجم شحناتها الدولية بنسبة 12% على أساس سنوي لتصل إلى 1.19 مليون طن.

كما شهدت شركة آسيانا للخطوط الجوية ارتفاع شحناتها الجوية بنسبة 6.8% خلال الفترة إلى 565 ألف طن، تليها شركة الخطوط الجوية جيجو بـ 86 ألف طن، بزيادة 25.7%.

ووصل حجم الشحن من قبل شركة إير إنتشيون، التي تخطط لاستكمال عملية الاستحواذ على قسم أعمال الشحن في شركة آسيانا العام المقبل، إلى 29 ألف طن، دون تغيير تقريبًا عن العام السابق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *