الخميس يوليو 4, 2024
اقتصاد

كوريا الجنوبية: الولايات المتحدة هي الوجهة الأولى للصادرات

الأمة/ أعلنت هيئة الإحصاء الكورية الجنوبية ووزارة التجارة والصناعة والطاقة،اليوم الاثنين، أن الصادرات إلى الولايات المتحدة تجاوزت صادراتها إلى الصين خلال هذا العام حتى الآن، مما يزيد من احتمال أن تكون الولايات المتحدة هي الوجهة الأولى لكوريا الجنوبية لأول مرة منذ 22 عاما.

فقد بلغت قيمة الصادرات المتجهة إلى الولايات المتحدة 53.3 مليار دولار في الفترة من يناير حتى مايو 2024، مقارنة بقيمة صادرات كوريا الجنوبية إلى الصين البالغة 52.69 مليار دولار .

في العام الماضي، كانت الصين أكبر وجهة تصدير لكوريا الجنوبية بقيمة صادرات بلغت 124.81 مليار دولار، وتليها الولايات المتحدة بقيمة 115.71 مليار دولار. وكانت هذه الفجوة هي الأصغر منذ 19 عاما.

لكن الصادرات إلى الصين انخفضت لعامين متتاليين بعد أن سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 162.91 مليار دولار في عام 2021، وسط تباطؤ قطاع التصنيع الصيني.

وفي تقرير حديث، قال بنك كوريا إنه يتوقع استمرار الصادرات إلى الولايات المتحدة في الارتفاع، مدفوعة بالاستهلاك القوي للمستهلكين الأمريكيين وتوسع استثمارات الكيانات الكورية الجنوبية في الولايات المتحدة.

ولكن كانت هناك أيضا دلائل على أن الاقتصاد الصيني يتعافى تدريجيا، مما قد يعزز طلبها على السلع والخدمات الكورية الجنوبية.

وقد عدلت وكالة “موديز” العالمية لخدمات المستثمرين مؤخرا توقعاتها لمعدل النمو الاقتصادي الصيني لهذا العام إلى 4.5%، ارتفاعا من تقديراتها السابقة البالغة 4%.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب