الأحد مايو 19, 2024
سلايدر منوعات

كوريا الجنوبية: تحقيق صارم في حقيبة «السيدة الأولى»

الأمة/ الاتهامات بإساءة استخدام السلطة ليست بالأمر الهين في كوريا الجنوبية..فقد أعلن النائب العام في كوريا الجنوبية،اليوم الثلاثاء بإجراء تحقيق «سريع وصارم» في مزاعم حصول السيدة الأولى “كيم كيون-هي” على حقيبة فاخرة على نحو غير قانوني كهدية في عام 2022.

وتعهد النائب العام “لي وون-سيوك” بهذا بعد أن أمر الأسبوع الماضي بإنشاء فريق تحقيق مخصص للتحقيق في المزاعم المتعلقة بالسيدة الأولى.

وقال “لي” للصحفيين: «ستجري النيابة العامة التحقيق بسرعة وصرامة وفقا للأدلة والمبادئ القانونية، وستتخذ الإجراءات المناسبة وفقا لذلك».

ومثل مؤامرات الدراما الكورية المُعقدة، تم تصوير السيدة الأولى لكوريا الجنوبية سرًا وهي تتلقى هدية فخمة من قس يدعو إلى الوحدة مع كوريا الشمالية،العلامة الفاخرة “كريستيان ديور” بقيمة 3 ملايين وون (2,210 دولارات) من قس أمريكي كوري في سبتمبر 2022.

ونشر الموقع أيضا تسجيلا مصورا يُظهر المشهد الذي سجله القس باستخدام كاميرا سرية.

ومنذ ذلك الحين، تقدم رئيس الموقع بشكوى ضد الرئيس “يون سيوك-يول” والسيدة الأولى للاشتباه في تورطهما في الرشوة وانتهاك قانون مكافحة الكسب غير المشروع.

وتعهد الحزب الديمقراطي المعارض الرئيسي وبعد فوزه الساحق في الانتخابات البرلمانية، بمتابعة تشريع يقضي بإجراء تحقيق خاص في الشبهات المتعددة المحيطة بالسيدة الأولى خلال الدورة البرلمانية المقبلة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب