الأربعاء يوليو 3, 2024
اقتصاد سلايدر

كوريا الجنوبية ترفع مستوى التعاون الاقتصادي مع فيتنام

الأمة/ أعلنت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية ،اليوم الاثنين، إنها استضافت منتدى للأعمال مع فيتنام، للبحث عن فرص جديدة للشراكة في مجالات الرقائق والذكاء الاصطناعي وغيرها من المجالات،بحضور نحو 500 من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال من كلا البلدين .

جاء هذا الحدث،مع زيارة رئيس الوزراء الفيتنامي “فام مينه تشينه” إلى سيئول،التي بدأت أمس الأحد، وتستمر لمدة 4 أيام.

وقال رئيس وزراء فيتنام: «من بين 146 دولة مستثمرة في فيتنام، تحتل كوريا الجنوبية المرتبة الأولى باستثمارات تتجاوز 87 مليار دولار أمريكي في حوالي 10,000 مشروع. ونقدر كثيرا مساهمات الشركات الكورية الجنوبية في الاقتصاد والمجتمع في فيتنام».

وقال وزير الصناعة “آن دوك-غيون” نسعي لتوسيع العلاقات التجارية والاستثمارية مع فيتنام والتعاون في مجالات اقتصادية أخرى، بما في ذلك سلاسل التوريد.

وأضاف الوزير “آن”: «تخطط الحكومتان لبذل جهود استباقية للتعاون في توسيع التجارة والاستثمار، والحفاظ على استقرار سلاسل التوريد ومعالجة قطاعات الطاقة، بما في ذلك تغير المناخ والمفاعلات النووية».

وأضافت الوزارة أن البلدين وقعا أيضا خلال المنتدى 23 مذكرة تفاهم في مجالات التكنولوجيا الحيوية وأشباه الموصلات والذكاء الاصطناعي والتعليم والرعاية الصحية وغير ذلك من المجالات.

وقالت الوزارة في بيانها: «مهد المنتدى أسسا جديدة لتنويع ورفع مستوى التعاون الاقتصادي بين كوريا الجنوبية وفيتنام».

وأضافت أن الحكومة ستواصل دعم الشركات لمساعدتها في الحفاظ على استقرار أعمالها التجارية في فيتنام.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب