الأثنين يوليو 8, 2024
اقتصاد سلايدر

كوريا الجنوبية تصدر قطارات السكك الحديدية إلى المغرب

الأمة/ ذكرت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية الحنوبية، اليوم الجمعة، تصدير قطارات السكك الحديدية الكورية إلى المغرب.

جاء ذلك خلال لقاء  وزيرها “بارك سانغ-وو” بوزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل والمدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية محمد ربيع الخليع في العاسمة المغربية الرباط .

وناقش بارك معهما سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السكك الحديدية، وطلب منهما دعم مشاركة الشركات الكورية في مشروع المغرب لشراء قطارات السكك الحديدية.

ويسعى المغرب، باعتباره أول بلد أفريقي يفتتح السكك الحديدية الفائقة السرعة في نوفمبر من عام 2018، لشراء 904 عربات لقطارات السكك الحديدية بقيمة 3.52 مليارات يورو.

وإلى جانب الشركات الكورية، ستشارك الشركات الإسبانية والفرنسية والصينية في العطاء للمشروع.

وشدد بارك أن المغرب إذا اشترى قطارات السكك الحديدية الكورية، فسوف يؤدي ذلك إلى نمو البلدين معا من خلال التعاون الشامل في قطاع السكك الحديدية، مثل تبادل تقنيات التشغيل والصيانة وتدريب القوى العاملة المهنية، متجاوزا توريد القطارات.

وقال الوزير عبد الجليل إنه يرحب بمشاركة الشركات الكورية في مشروع السكك الحديدية في المغرب، معربا عن أمله في تعزيز التبادل التقني بين البلدين.

ودعا بارك عبد الجليل إلى المؤتمر العالمي للتعاون في البنية التحتية (GICC) المقرر عقده في سبتمبر في سيئول، وقال إنه سيسعى لتعزيز التعاون مع المغرب في مجال السكك الحديدية من خلال التدريب وتبادل الخبراء.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب