الأربعاء أكتوبر 9, 2024
اقتصاد

كوريا الجنوبية تنضم إلى مؤشر «فوتسي راسل»

مشاركة:

الأمة/ أعلنت مؤسسة فوتسي راسل في تقرير أصدرته،الثلاثاء إنه ستتم إضافة كوريا الجنوبية إلى مؤشر السندات الحكومية العالمية (WGBI) اعتبارا من نوفمبر 2025. وسيتم إدراجها على مراحل موزعة على مدار عام على أساس ربع سنوي؛ حيث ستتم إعادة تصنيف مستوى الوصول إلى السوق من 1 إلى 2.

جاء قرار الإدراج بعد عامين من وضع البلاد على قائمة المراقبة الخاصة بها.

وقالت “فوتسي”: «تم تنفيذ العديد من المبادرات التي تهدف إلى تحسين وصول المستثمرين الدوليين إلى السندات الحكومية الكورية الجنوبية، مما سهل استيفاء معايير المستوى 2 للوصول إلى السوق».

وقال مسؤولون وخبراء إنه من المتوقع أن تجذب كوريا الجنوبية ما يصل إلى 90 تريليون وون (67 مليار دولار أمريكي) من الاستثمارات الأجنبية بعد قرار الإدراج.

وتشير “فوتسي راسل” إلى مجموعة من إجراءات إصلاح السوق التي اتخذتها حكومة كوريا الجنوبية باعتبارها تطورات إيجابية، بما في ذلك تمديد ساعات تداول العملة المحلية، والسماح بتداول العملات الأجنبية من طرف ثالث، وإنشاء نظام تسوية مع بنك “يوروكلير” و”كليرستريم” لتحسين وصول المستثمرين الأجانب إلى سوق السندات الحكومية.

يذكر أن كوريا الجنوبية والهند هما الدولتان الوحيدتان، من بين أكبر 10 اقتصادات في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي الاسمي، اللتان لم يتم إدراجهما في مؤشر السندات. وستنضم الهند إلى مؤشر “فوتسي” للسندات الحكومية للأسواق الناشئة اعتبارا من سبتمبر 2025.

يُذكر أن شركة “فوتسي راسل” هي شركة تابعة لمجموعة بورصة لندن للأوراق المالية، التي تنتج وترخص وتسوق مؤشرات أسواق الأسهم.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *