الأحد أكتوبر 6, 2024
اقتصاد سلايدر

كوريا الجنوبية توسع وجهاتها التجارية مع دول الخليج

مشاركة:

الأمة/ عقد وزير التجارة الكورية الجنوبية ،اليوم الثلاثاء،اجتماع مع سفراء الدول الأعضاء لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى كوريا الجنوبية لمناقشة سبل الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين حيث تسعى سيئول لتنويع وجهاتها التجارية.

وقالت الوزارة أن وزير التجارة جونغ إن-كيو التقى مع سفراء الدول الأعضاء لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى سيئول وهم سفير قطر خالد بن إبراهيم الحمر، وسفير السعودية سامي السدحان، وسفير الإمارات عبد الله سيف النعيمي، وسفير سلطنة عمان زكريا بن حمد بن هلال السعدي، وسفير الكويت ذياب فرحان الرشيدي للبحث عن سبل للاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين الطرفين التي تم التوصل إليها في نهاية العام الماضي.

وقال الوزير جونغ خلال اجتماع الغداء إنه يتطلع إلى توسيع نطاق التعاون بين كوريا الجنوبية ودول مجلس التعاون الخليجي ليشمل التصنيع والدفاع والرعاية الصحية والمحتويات بما يتجاوز المجالات التقليدية مثل الطاقة والبناء.

وأضاف أنه على خلفية اتفاقية التجارة الحرة التي تم التوصل إليها مؤخرا، فإن مجالات التعاون لن تتوسع فحسب بل ستتعمق أيضا.

كما دعا الوزير السفراء إلى تقديم الدعم للمضي قدما في الإجراءات المتبقية للتنفيذ الرسمي على وجه السرعة، حتى تتمكن الشعوب والشركات من كلا الجانبين من الاستمتاع بسرعة بفوائد اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية ودول مجلس التعاون الخليجي.

ويعد مجلس التعاون الخليجي خامس أكبر شريك تجاري لكوريا الجنوبية بعد الصين وآسيان والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في عام 2023.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *