الأحد أكتوبر 6, 2024
اقتصاد سلايدر

كوريا الجنوبية : صادرات السيارات بلغ مستوى قياسي في عام 2023

مشاركة:

الأمة/ بفضل زيادة الطلب في الخارج على السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) والمركبات الكهربائية (EVs)، وفقا لما أظهرته بيانات الصناعة الكورية الجنوبية،اليوم الاثنين،من المتوقع أن يصل متوسط سعر الوحدة لصادرات السيارات إلى أعلى مستوى له على الإطلاق في عام 2023

حيث صدرت كوريا الجنوبية ما مجموعه 2.52 مليون وحدة من السيارات، بقيمة 64.5 تريليون وون (49.5 مليار دولار أمريكي) في الـ 11 شهرا الأولى من هذا العام، مع وصول متوسط سعر الوحدة إلى 25.6 مليون وون، وفقا للبيانات الصادرة عن الجمعية الكورية للسيارات و التنقل (كاما).

وأكدت كاما إن هذه هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها سعر الوحدة، أو سعر منتج واحد، 25 مليون وون.

وقد شهد هذا الرقم نموًا مطردًا خلال السنوات القليلة الماضية، حيث ارتفع من 16.7 مليون وون في عام 2018 و17.9 مليون وون في عام 2019.

ومع الزيادة في سعر الوحدة، رجحت (كاما) أن تصل القيمة الإجمالية لصادرات البلاد من السيارات إلى 70 تريليون وون للمرة الأولى.

وبلغت قيمة الصادرات التراكمية حتى نوفمبر من هذا العام 64.5 تريليون وون، متجاوزة بالفعل قيمة الصادرات السنوية للعام الماضي البالغة 54 تريليون وون.

وعزت (كاما) الارتفاع في سعر الوحدة لصادرات السيارات إلى زيادة شعبية السيارات ذات القيمة المضافة العالية، مثل سيارات الدفع الرباعي والمركبات الكهربائية، في الأسواق الدولية.

خلال فترة الـ 11 شهرًا، تم شحن 18.3 مليون وحدة من سيارات الدفع الرباعي الكورية إلى الخارج، وهو ما يمثل 72.8% من إجمالي صادرات سيارات الركاب.

وارتفعت المبيعات الخارجية للسيارات الكهربائية بنسبة 65.7% على أساس سنوي إلى 316 ألف وحدة خلال الفترة المذكورة، في حين وصلت صادرات السيارات الهجينة إلى 283 ألف وحدة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *