الأحد يوليو 7, 2024
اقتصاد سلايدر

كوريا الجنوبية والتعاون الاقتصادي تطلقان مبادرة المجتمع الرقمي

الأمة/ أعلنت كوريا الجنوبية،اليوم الأحد،عن اطلاق مبادرة المجتمع الرقمي بمشاركة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)،التي ستنطلق رسميا الأسبوع المقبل لمناقشة الحوكمة العالمية للذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية.

وستكون المبادرة، المقرر انطلاقها يوم الاثنين، بمثابة منصة عالمية للسياسات تهدف إلى مساعدة أعضاء منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية على تشكيل مجتمع رقمي من أجل الرخاء المشترك، وفقا لوزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقالت وزارة العلوم إنها تخطط لتقديم “ميثاق الحقوق الرقمية”، الذي يدور حول المبادئ الخمسة المتمثلة في الحرية والعدالة والسلامة والابتكار والتضامن من أجل إنشاء نظام رقمي جديد، لأعضاء منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية للمبادرة.

واقترحت الحكومة الكورية الجنوبية ميثاق الحقوق الرقمية في العام الماضي كجزء من الجهود المبذولة لبناء نظام تنظيمي مناسب للاستجابة للمخاطر المحتملة الناجمة عن تطور الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية.

وقال سونغ سانغ-هون، نائب وزير مكتب سياسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في وزارة العلوم: “قاد الرئيس يون سيوك-يول مناقشات المجتمع الدولي بشأن اللوائح الرقمية من خلال مبادرة نيويورك ومبادرة باريس ومنتدى الرؤية الرقمية في نيويورك. وستعمل مبادرة المجتمع الرقمي لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية على توسيع نطاق المناقشة على مستوى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية”.

انضمام كوريا الجنوبية إلى اتفاقية الاقتصاد الرقمي العالمي

يذكر أن وزارة الصناعة في كوريا الجنوبية،أصبحت رسميا العضو الرابع في اتفاقية الشراكة في الاقتصاد الرقمي، التي أسستها سنغافورة وتشيلي ونيوزيلندا، وهي اتفاقية دخلت حيز التنفيذ في يناير 2021 من قبل الدول الثلاث لوضع قواعد رئيسية بشأن قضايا التجارة الرقمية، مثل الهويات الرقمية وتدفقات البيانات عبر الحدود والذكاء الاصطناعي.

وقال الأعضاء في بيان مشترك: «إن انضمام كوريا الجنوبية الناجح هو إنجاز مهم».

وجاء في البيان: «تلزم الاتفاقية أطرافها بالتزامات طموحة بشأن التجارة الرقمية لتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي. وسيضيف توسيع نطاق الاتفاقية إلى ثقلها ووزنهاِ، وسيوفر فرصا أكبر للتعاون بين الأطراف».

وقالت وزارة التجارة إنه من المتوقع أن تقوم كوريا الجنوبية بتوسيع نطاق الأعمال التجارية عبر الإنترنت مع دول في جنوب شرق آسيا وأوقيانوسيا، إلى جانب أمريكا الوسطى والجنوبية، من خلال المشاركة في اتفاقية الشراكة في الاقتصاد الرقمي.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب