الأخبار سلايدر

كوريا الشمالية ترسل مجددا بالونات القمامة علي كوريا الجنوبية

الأمة/ أرسلت  كوريا الشمالية مجددا قرابة 150 بالونا يحمل القمامة باتجاه كوريا الجنوبية ،الأربعاء،في أول عملية من هذا النوع منذ عشرة أيام.

وقالت هيئة الأركان المشتركة أنه تم هبوط نحو 60 حزمة من البالونات في العاصمة سيئول وإقليم غيونغغي المحيط بها نتيجة الإطلاق الأخير، والذي يمثل المرة الثالثة والعشرين من نوعها منذ أن بدأ الشمال حملة بالونات القمامة في أواخر مايو.وكان معظمها يحتوي على قصاصات ورق وزجاجات بلاستيكية.

يذكر أنه منذ أواخر مايو، أطلقت كوريا الشمالية أكثر من 5,000 بالون محمل بالقمامة ردا على المنشورات المناهضة لبيونغ يانغ التي أرسلها المنشقون الكوريون الشماليون والناشطون في كوريا الجنوبية إلى الشمال. وكان الإطلاق الأخير في 22 سبتمبر.

وتعهد الجيش الكوري الجنوبي في وقت سابق باتخاذ إجراءات عسكرية “صارمة” إذا “تجاوزت كوريا الشمالية حدودها” بحملة بالونات القمامة المستمرة، أو ألحقت أضرارا جسيمة بالشعب الكوري الجنوبي.

وردا على إطلاق البالونات، يبث الجيش الكوري الجنوبي دعاية مناهضة لكوريا الشمالية يوميا عبر مكبرات الصوت على الحدود منذ 21 يوليو. وقد امتنع عن إسقاط البالونات بشكل مباشر، مشيرا لمخاوف تتعلق بالسلامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *