الخميس سبتمبر 19, 2024
الأخبار سلايدر

كوريا الشمالية تواصل«حرب القمامة»علي جارتها الجنوبية

الأمة/ تواصل كوريا الشمالية حرب بالونات القمامة علي جارتها الجنوبية،بلامس أرسلت أكثر من 250 بالونا تحمل القمامة باتجاه كوريا الجنوبية طوال ساعات الليل، وفي وقت مبكر من اليوم الأربعاء، أطلقت كوريا الشمالية أيضا صاروخا باليستيا باتجاه البحر الشرقي، لكن يُعتقد أن الإطلاق فشل، وفقًا لهيئة الأركان المشتركة .

وقالت هيئة الأركان المشتركة في إشعار للصحفيين إن نحو 100 بالون، معظمها تحمل ورقا خردة، هبطت في سيئول والجزء الشمالي من إقليم غيونغغي المحيط بالعاصمة.

ومنذ ان بدأت كوريا الشمالية حملتها ،أطلقت أكثر من 2,000 بالون تحمل القمامة منذ 28 مايو في خطوة للمعاملة بالمثل ضد المنشورات المناهضة لبيونغ يانغ التي أرسلها المنشقون الكوريون الشماليون والناشطون في الجنوب.

وردا على حملة البالونات، أجرت كوريا الجنوبية بثا مناهضا لبيونغ يانغ عبر مكبرات الصوت على الحدود في يوم 9 يونيو للمرة الأولى منذ ست سنوات. لكن البث لم يستمر في محاولة واضحة لمنع الوضع من الخروج عن نطاق السيطرة.

وقالت هيئة الأركان المشتركة إنها ما زالت على استعداد لإجراء بث عبر مكبرات الصوت في أي وقت، وحذرت من أن تنفيذ مثل هذه العمليات سيعتمد على تصرفات كوريا الشمالية.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب