الأحد أكتوبر 27, 2024
الأخبار سلايدر

«كوشنر»: السعودية مازالت مهتمة بالتطبيع مع الاحتلال

مشاركة:

الأمة| أكد «جاريد كوشنر»، مستشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن السعودية ما زالت مهتمة بالتطبيع مع الاحتلال الصهيوني بالرغم من الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وعقب زيارته إلى المملكة، قال «كوشنر» في تصريحات له اليوم الأحد، إن السعودية لا تزال مهتمة بمتابعة اتفاق التطبيع مع «إسرائيل» بوساطة أمريكية، على الرغم من الحرب الدائرة الآن.

وأضاف: «بصراحة، لا يزال هناك الكثير من الحماس لمحاولة مواصلة المسار الذي تم تحديده في ظل إدارة ترامب، الذي تبنته إدارة بايدن، لمحاولة الجمع بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية».

وأضاف: «أعتقد أنهم يرغبون في المضي قدمًا في الاتفاق مع أمريكا وإسرائيل. الاتفاق الذي تتم مناقشته ليس مجرد شراكة مع إسرائيل، بل يعمل أيضًا على تعميق علاقاتها مع أمريكا، وهو أمر مهم للغاية».

ولم يحدد كوشنر، الذي ساعد في حدوث اختراق اتفاقيات أبراهام لعام 2020، ما أو كيف أدت الحرب بين الكيان الصهيوني وحركة المقاومة الإسلامية «حماس» إلى تعقيد الاتفاق، الذي اعترفت إدارة بايدن سابقًا بأنها عطلت مفاوضات التطبيع.

وتابع كوشنر: «إن شعب المملكة العربية السعودية يهتم كثيرًا بالمدنيين الفلسطينيين، لذلك يرغبون في أن تنجز إسرائيل مهمتها للتأكد من إمكانية القضاء على حماس. إنهم ضد الإرهاب في المنطقة بشكل عام».

وقال كوشنر إن التطبيع «صفقة جيدة حقًا لأمريكا ويبدو أنها صفقة مهمة جدًا لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط».
وحذر قائلاً: «علينا أن نضع في اعتبارنا أنه إذا لم تكن أمريكا قريبة من المملكة العربية السعودية، فسوف يتجهون في الاتجاه الآخر نحو الصين».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *